اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة والآثار تفتتح معرض روائع الآثار بالولايات المتحدة 27 الشهر الجارى

السياحة والآثار تفتتح معرض روائع الآثار بالولايات المتحدة 27 الشهر الجارى

الرياض "المسلة" …. أكملت الهيئة العامة للسياحة والآثار استعداداتها لإطلاق معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية – روائع آثار المملكة عبر العصور" في محطته التاسعة دولياً والخامسة والأخيرة في الولايات المتحدة الأمريكية في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، والذي سينطلق مطلع شهر محرم القادم بتاريخ 3/1/1436ه الموافق 27/10/2014م، ويستضيفه متحف الفن الآسيوي.

وقد أنهت الهيئة والمتحف جميع التجهيزات لانطلاقة هذه التظاهرة الثقافية المهمة، حيث تم إنهاء تجهيز القطع الأثرية وتركيبها في صالة العرض بالمتحف، وتحضير المطبوعات الخاصة بالمعرض، بالتنسيق مع المسؤولين في المتحف، وسفارة خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي تنظيم معرض روائع آثار المملكة في متحف الفن الآسيوي ختاماً لجولاته في عدد من المتاحف الشهيرة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، والتي حقق فيها نجاحاً كبيراً، أكده اقبال الجمهور وتفاعل عدد كبير من المهتمين بالآثار والتراث والثقافة.
 

ويحظى معرض روائع الآثار برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين، واهتمام خاص من لدنه – يحفظه الله -، حيث أصدر توجيهاته بأن ينتقل المعرض بين عدد من الدول الأوروبية، وأبرز المدن في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن حقق نجاحاً كبيراً وأسهم بدور كبير في إبراز العمق الحضاري والتاريخي للمملكة.

 

وقد حقق معرض روائع آثار المملكة نجاحاً كبيراً في محطاته الثماني السابقة، بدءاً من "اللوفر" الفرنسي، إلى مؤسسة "لاكاشيا" الاسبانية، مروراً بمتحف "الأرميتاج"، الروسي، وصولاً إلى متحف "البيرغامون" الألماني، ثم انتقاله إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر متحف "السميثسونيان" بواشنطن، ومتحف "كارنقي" بمدينة بيتسبيرغ ، ومتحف "الفنون الجميلة" بمدينة هيوستن، وأخيراً بمتحف "نيلسون أتكينز للفنون" بمدينة كانساس.

 

تجدر الإشارة إلى أن المعرض سيتوقف لتقييم المرحلة السابقة وتطويره في المحطات القادمة، حيث ستضاف له قطع أثرية جديدة، وسيتضمن مجالات عدة متعلقة بالآثار والتراث الوطني بالمملكة، إضافة الى إبراز مشروع الملك عبدالله للتراث الحضاري الذي اعتمده مجلس الوزراء هذا العام
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله