Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق فعاليات مؤتمـــر الاستثمـــار فـــي السياحة من أجل مستقبلٍ شامل بالبتراء

 

البتراء "المسلة" …… انطلقت اليــوم في مدينة البتراء، جنــوب عمّان، فعاليـــات «مؤتمـــر الاستثمـــار فـــي السياحة من أجل مستقبلٍ شامل: التحدّيات والفرص»، تحت رعاية رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، وتنظــــمــه وزارة السيـــاحة والآثـار الأردنية بالتعاون مع «منظّمة السياحة العالمية» و«البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية».


وأكـــدت وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا مظهر عناب خلال افتتاح المؤتمر«أهمية انعقاد المؤتمر في ظل التحديات التي يواجهها القطاع السياحي»، مشيرة إلى أن «المؤتمر يهدف إلى توفير منصــــة حـــوار لمختـــلف الجهات المعنية بالسياحة، من القطاعات العامة والخاصة والمصرفية والاستثمارية والتطويرية العاملة في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسّط وشرقها».


وأوضحت عناب أن «المؤتمر سيناقش مجموعة من المحاور الرئيسة، منها تأمين الوصول إلى فرص التدريب والتوظيف، وتعزيز المهارات المهنية في قطـــاعَـــي الضيافـــة وتنظيــم الرحلات السياحية، وتشجيـــع الأعمال الريادية ضمـــن القطـــاعات الإنتاجيـــة على مستوى السلع والخدمات، إضــافة إلى الترويج لاعتماد مبدأ الكفاءة في استخدام الموارد والطاقة».


ويسعى المؤتمر إلى رفع مستوى القدرة التنافسية، وإزالة الحواجز للاستثمار في كفاءة استخدام الموارد، وتشجيع السياسات السليمة والحوافز، وتعزيز قدرات المؤسّسات المحلّية الصغرى والمتوسّطة لتصبح أجزاءً أساسية ضمن سلسلة القيم السياحية.


ويشــــارك في المؤتمر، الذي يستمـــر يوميـــن، 30 ممثلاً عــــن دول جنـــوب البحر الأبيض المتوسّط وشرقه والقطـــاعـــات السيـــاحية فيها، وعدد من المتخصصين في الشأن السياحي.


يذكر أن وزير المياه والري الأردني حازم الناصر أعلن اخيراً «اكتشاف مصدر جديد لمياه علاجية معدنية بميزات طبيعية فريدة»، لافتاً إلى أن «حرارة المياه المكتشفة والبالغة 77 درجة مئوية هي الأعلى في المملكة وربما على مستوى المنطقة وفق سجلات الوزارة».


ولفت الناصر إلى أن رئيس الوزراء هاني الملقي «وجه الحكومة لإيلاء هذا الموضوع الاهتمام بالتعاون بين المؤسسات والوزارات لإخراج هذا الاستثمار إلى حيز الوجود، ليكون معلماً سياحياً استثمارياً ذي تنافسية عالية، كونه يقع قرب مطار الملكة علياء الدولي».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله