Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر تمنح النجمة الخضراء لــ 53 فندقا اصدقاء للبيئة

سياحة مصر تمنح النجمة الخضراء لــ 53 فندقا اصدقاء للبيئة

 

القاهرة "المسلة" …. اكد المهندس احمد خالد رئيس برنامج النجمة الخضراء بوزارة السياحة فى لقاء ببرنامج صباح الخير يا مصر ان شهادة النجمة الخضراء للفنادق تم اعتمادها عام 2007 واشترك للمنافسة للحصول عليها 53 حتى الان فندق مصرى وهى شهادة تجعل الفنادق والعاملين فيها اصدقاء للبيئة بتطبيق المعايير البيئية فى استخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة وزيادة الخضرة وتخفيض نسبة المخلفات وتقليل استهلاك الماء وتمتد المعايير ل11 بندا يشمل المطابخ فى الفنادق والتعامل مع نزلاء الفندق من السياح والمصريين واكد ان تطبيق هذه المعايير يبدا بتدريب العاملين على الوعى بمعايير البيئة التى يجب ان يتم ملاحظاتها وتنفيذها اثناء معاملاتهم مع الضيوف.

 

واضاف المهندس احمد خالد ان مصر هى الدولة الاولى فى ممنطقة الشرق الاوسط والتى وضعت المعايير البيئية فى الفنادق السياحية وهى التى وضعت برامج تطبيقها عن طريق خبراء متخصصين ووضعت لتلائم الشخصية المصرية وقدراتها النفسية والشهادة اصبحت سبب للترويج للفنادق التى حصلت عليها بالرغم من ارتفاع سعر هذه الفنادق عن مثيلتها التى لم تحصل على النجمة الخضراء.

 

وأوضح أن النجمة الخضراء لها ثلاث درجات نجمة واحدة ونجمتين وثلاث نجمات وتوضع فى صالة الاستقبال بالفندق مع النجمة الحاصل عليها فى تصنيفه الفندقى والمراحل التى يمر بها البرنامج تبدا فى اعداد العاملين وبعد فترة الاستيعاب والتدريب على تطبيقها خلال فترة زمنية يتم التفتيش بواسطة الخبراء لمنح الفندق النجمة الخضراء اذا ثبت تطبيق المعايير وقدرة العامل داخل الفندق على اختلاف تخصصه على بتطبيق هذه المعايير فى عمله اليومى.. وفقا لموقع اخبار مصر.

 

واوضح ان هناك الان معايير جديدة ارفع درجات من المعايير القديمة اصبحت مقدرة على فنادق المناطق السياحية فى المدن الساحلية ومنها فنادق شرم الشيخ والغردقة كما تطبق فى الاقصر واسوان.

 

واكد ان توفير السيولة المالية لاستبدال مصادر الطاقة بالطاقة المتجددة واستخدام المعايير البيئية هى اكثر المشاكل التى كانت تعوق تقدم كل الفنادق لنيل النجمة الخضراء ولكن الفائدة العائدة على هذه الخدمة دفعت الجميع للمنافسة والتقدم للحصول عليها وقال ان ادارة برنامج النجمة الخضراء بوزارة السياحة تقوم بنشاط توعية فى مراكز الشباب والمدارس للفت النظر لاهمية المعايير البيئية والتدريب على مراعاتها فى حياتنا اليومية لنكون اصدقاء للبيئة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله