Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير الآثار يبحث مع الايكوم المصري سبل التعاون المشترك

وزير الآثار يبحث مع الايكوم المصري سبل التعاون المشترك

 

القاهرة "المسلة"…. ناقش د. ممدوح الدماطي وزير الآثار، آليات دعم سبل التعاون المشترك بين وزارة الآثار واللجنة الوطنية للمتاحف المصرية "الأيكوم المصري " والتابعة للمجلس العالمي للمتاحف " الأيكوم العالمي"، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير الآثار صبح أمس"الثلاثاء" بمقر الوزارة  مع  د. أسامة عبد الوارث ، نائب رئيس الأيكومالعالمي، ود. حسين الشابوري، رئيس اللجنة  المصرية ، بحضور د. أسامة النحاس، نائب رئيساللجنة ، ود. نادية خضر أمين الصندوق، وعدد من أعضاء اللجنة من بينهم د. محمد مصطفى ، والهام صلاح . 

 أكد وزير الآثار خلال الاجتماع على ضرورة تكاتف كافة الجهات المعنية بمختلف مجالات علمالمتاحف والعمل على تبادل الخبرات المشتركة لتحقيق انجازات حقيقية وملموسة على ارضالواقع، ما يساهم في تطوير منظومة العمل المتحفي والنهوض بمختلف المتاحف المصريةعلى مستوى الجمهورية.

كما وعد د. الدماطي بدراسة إمكانية توفير موقعا مستقلاً داخل المتحف القومي للحضارة بالفسطاط  ليكون مقرا للجنة بالقاهرة ، معرباً عن رغبته وحرصه الكامل على حضور اجتماعات اللجنة بصفة دورية والاطلاعالمستمر على أخر التطورات وما تتخذه اللجنة من خطوات نحو النهوض بمنظومة العمل بمختلف المتاحف المصرية
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله