Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اختتام فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية رقم 20

اختتام فعاليات مهرجان الشرقية للخيول العربية رقم 20

الزقازيق " المسلة " … اختتمت اليوم فعاليات مهرجان الشرقية السنوي للخيول العربية رقم 20 والذي أقيم على مدى يومين تحت رعاية هشام زعزوع وزير السياحة, وذلك على الموقع المخصص لذلك بصحراء بلبيس وذلك في إطار مسابقات المهرجان التى شارك فيها 60 حصانا يمثلون 25 مزرعة, وبلغت مجموع جوائزها 42 ألف جنيه.

 

وقام محافظ الشرقية الدكتور سعيد عبد العزيز بتسليم الفرسان الفائزين كؤوس البطولة والجوائز المادية وشهادات التقدير, كما أقيم على هامش المهرجان معرض شارك فيه الصندوق الاجتماعي للتنمية والأسر المنتجة وبعض الشركات, وضم معروضات من منتجات شباب الخريجين وغيرهم من الملابس والأثاث المعدني والمفروشات وورق البردي والمنتجات الحرفية والغذائية.

 

واختتمت فرقة الشرقية للفنون الشعبية فعاليات اليوم الختامي للمهرجان بعدة عروض راقصة, أسعدت الحضور والمشاركين وحازت إعجابهم. وكان اليوم الأول للمهرجان قد شهد تنظيم بطولتي جمال الخيل للخيول العربية المسجلة وغير المسجلة, وشارك فيها 70 حصانا ومهرة تمثل 25 مزرعة على مستوى الجمهورية .

 

وضمت بطولة جمال الخيل غير المسجل 5 مسابقات للمهرات الإناث والأمهار الذكور تحت عمر سنتين, فضلا عن مسابقة بطل الأبطال وبطلة الأبطال, وتضمنت بطولة جمال الخيل المسجل 3 مسابقات للذكور, والإناث من عمر يوم وحتى عام, ومن سنة إلى ثلاث سنوات, وأكبر من ثلاث سنوات. وقام المحافظ بتسليم الخمس مزارع الفائزة في كل مسابقة من المسابقات الثمانية كؤوس البطولة وشهادات تقدير وجوائز مادية بلغ مجموعها 62 ألف جنيه.

أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله