Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الاردن تشن حملات تفتيشية على منشآت القطاع

سياحة الاردن تشن حملات تفتيشية على منشآت القطاع

 

عمان "المسلة"…. اكد وزير السياحة والاثار وزير العمل الدكتور نضال القطامين ان الوزارة قامت بتنفيذ العديد من الحملات التفتيشية على جميع المنشآت السياحية للتأكد من التزامها بشروط التصنيف.

 

وقال القطامين في تصريح صحفي ان الحملات سعت الى توفير المتطلبات الامنية وأجهزة التفتيش اللازمة في تلك المنشآت وفقا لدرجة تصنيفها، مشيرا الى اهمية تعزيز اجراءات الامن وزيادة الكوادر الامنية في المنشآت السياحية.

 

واضاف  لـ بترا ان الوزارة تنسّق في ذلك مع جمعيتي الفنادق السياحية واصحاب المطاعم السياحية والشرطة السياحية.

 

وبين ان على رأس اولويات الوزارة التنسيق مع مختلف الجهات الامنية، واتخاذ التدابير التنفيذية اللازمة لأمن وحماية المنشآت السياحية، داعيا جميع العاملين في القطاع السياحي الى المحافظة على المناخ الامن والمستقر الذي يميّز المنتج السياحي الوطني.

 

واكد القطامين ان هذه الاجراءات تأتي في سياق سعي الوزارة للحفاظ على المكتسبات التي حققها قطاع السياحة في الاردن بمجال الامن السياحي وفقا لمؤشر التنافسية العالمي لقطاع السياحة والسفر الذي احتل الاردن فيه المرتبة 26 ضمن محور موثوقية الاجراءات الامنية والخدمات الشرطية وقدرتها على تطبيق القانون وتحقيق الامن، والمرتبة 28 ضمن محور تكلفة مكافحة الجرائم والعنف بين دول العالم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله