اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دبى تطرح 30 خدمة جديدة للإقامة وشؤون الاجانب قريبا

دبى تطرح 30 خدمة جديدة للإقامة وشؤون الاجانب قريبا

 

دبي "المسلة"….  أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في دبي أنها ستطرح قريبا الدفعة الثانية من الخدمات الذكية التي تشمل 30 خدمة جديدة ليرتفع بذلك عدد الخدمات الذكية التي طرحتها إلى 58 خدمة ذكية منذ اعلان مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأكد اللواء محمد المري المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في دبي في مقال له بالعدد الجديد لمجلة " منافذ دبي " لشهر أغسطس التي تصدرها الإدارة شهريا باللغتين العربية والانجليزية أن الخدمات الذكية التي طرحتها الإدارة تمثل باكورة أكثر من ألف خدمة ذكية تستهدفها استراتيجية الحكومة الذكية في الإمارات خلال ثلاث سنوات فقط.

وقال إن الريادة التي حققتها "إقامة دبي" في تقديم الخدمات الذكية هي ثمرة طبيعية لجهد علمي منظم ومدروس والمراحل التي لا بد أن نمر بها من أجل الدخول إلى عصر الحكومة الذكية.

وأضاف لـ وام أنه لا يمكن للحكومة الذكية أن تعيش إلا في مدينة ذكية سكانها وروادها أذكياء ونمط معيشتهم وأسلوبهم في الحياة والعمل بل وحتى في الترفيه لا يقبل بإضاعة الوقت ولا يعترف بالطوابير والزحام ولا يرضي بالتكاسل والتراخي ويتطلع دائما إلى الارقى والاحدث والافضل.

وأوضح أنه لا يمكن أيضا لأي هيئة أو مؤسسة يقوم عملها على خدمة العملاء أن ترضى عملاءها فضلا عن أن تسعدهم بدون أن تعرف احتياجاتهم والطريقة التي يودون ان تقدم بها الخدمات اليهم.

وقال إن ثقافة حماية الخصوصية والحفاظ على السرية في صميم مبادئنا وعاداتنا وتقاليدنا وهذا كفيل ببناء جسور الثقة بين المتعاملين وبين الجهات المقدمة للخدمات الذكية وهذه القناعة والثقة تجعلنا رعايا أذكياء يعيشون في مدينة ذكية وتقودهم حكومة ذكية.

من جانبه أكد اللواء عبيد مهير بن سرور نائب المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في دبي "في مقاله الشهري بالمجلة" أن النجاحات التي حققتها الإدارة لم تقتصر فقط على المستوى الوطني وإنما امتدت أيضا لتشمل نجاحات لا تقل أهمية على المستوى الدولي.

وأوضح اللواء بن سرور أن تعزيز التعاون الدولي محور رئيسي من محاور استراتيجية تطوير العمل في "إقامة دبي" وقال " إننا نقصد بذلك أن نكون طرفا فاعلا في شبكة دولية للتعاون" .

وأعرب عن سعادته بتمثيل "إقامة دبي" خلال عدة زيارات خارجية قام بها خلال الفترة الماضية وترأس فيها عدة اجتماعات ومؤتمرات لمنظمة واتحادات دولية بالإضافة إلى المشاركة في ورش عمل دولية وعرض تجربة دبي في مجال صناعة الحدود في مؤتمر"فرونتكس" لمجموعة دول الاتحاد الأوروبي.

من جهته كشف النقيب خالد احمد بن مدية مساعد المدير العام لقطاع الخدمات الذكية بالوكالة في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب في دبي خلال مقابلة خاصة مع "منافذ دبي" أن إقامة دبي تستهدف تسجيل نصف مليون شخص سنويا في تطبيقات الخدمات الذكية خلال السنوات الست المقبلة.

وأوضح إبن مدية أن الإدارة انتهت كمرحلة أولى من اطلاق /28/ خدمة ذكية للزائرين والمقيمين والشركات وستطلق قريبا /30/ خدمة ذكية اضافية خلال المرحلة الثانية ليرتفع بذلك العدد الجمالي للخدمات الذكية إلى /58/ خدمة من بين /97/ خدمة تقدمها الإدارة بنسبة تفوق /50/ بالمائه.

ولفت إلى أن إقامة دبي بدأت اطلاق أول خدمة ذكية لإصدار التأشيرة عبر الهاتف خلال مؤتمر جيتكس 2009 ما يجعلها أول إدارة على مستوى الشرق الاوسط في اطلاق الخدمات الذكية ..مشيرا إلى أن أكثر من /50/ بالمائة من خدمات إقامة دبي ستصبح خدمات ذكية خلال الفترة القادمة.

وأعلن خالد عبد الكريم البلوكي مدير إدارة الموارد المالية بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي في حوار صحفي مع "منافذ دبي" أن الإدارة التي فازت بجائزة الأداء الحكومي المتميز فئة الجهة الحكومية المتميزة ماليا لثلاث سنوات استطاعت توفير /145/ مليون درهم من خلال خطة مالية متكاملة لزيادة الإيرادات وتقليص النفقات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله