Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تراجع أرباح مايكروسوفت خلال الربع الأخير من 2013

تراجع أرباح مايكروسوفت خلال الربع الأخير من 2013

"المسلة"…. قالت شركة "مايكروسوفت" للبرمجيات إن مبيعاتها خلال الربع الأخير من العام المالي 2013، جاءت أقل من التوقعات بسبب ضعف الطلب وتأثيرات الاستحواذ على مجموعة "نوكيا" الفنلندية.

وأعلنت "مايكروسوفت" أن صافي أرباحها خلال الربع الأخير من العام المالي المنتهي في 30 يونيو/حزيران الماضي بلغ 4.61 مليار دولار ما يعادل 55 سنتا للسهم الواحد، في حين بلغت المبيعات خلال الفترة نفسها 23.4 مليار دولار.

وأوضحت أنه في حالة استبعاد تكاليف الاستحواذ على "نوكيا" يرتفع صافي أرباح "مايكروسوفت" خلال الربع الأخير من العام المالي الماضي إلى 63 سنتا للسهم في حين كان متوسط التوقعات 64 سنتا للسهم.

وكانت "مايكروسوفت" قد أعلنت الخميس الماضي عزمها تسريح نحو 18 ألف من عمالها في إطار برنامج إعادة هيكلة الشركة الضروري لدمج قطاع "نوكيا" لصناعة الهواتف المحمولة الذي اشترته المجموعة الأمريكية العملاقة بحسب RT.

ولم يكن هذا الإعلان مفاجئا تماما في ضوء البيانات الأخيرة التي صدرت عن مسؤولي "مايكروسوفت" بشأن خططهم لإعادة هيكلة الشركة تماما والتخلي عن اسم "نوكيا" بعد شهور قليلة من الاستحواذ عليها وعلى مجموعة من براءات الاختراع مقابل 7.2 مليار دولار.

وقال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي في بيان على موقع الشركة على الإنترنت إن هذه الخطوة هي أول خطوة لإقامة مؤسسة صحيحة لطموحاتنا وإعادة تنظيم عمالنا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله