Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الشباب المصري من الكويت يؤكد أهمية تشجيع التبادل الثقافي بين شباب الوطن العربي

وزير الشباب المصري من الكويت يؤكد أهمية تشجيع التبادل الثقافي بين شباب الوطن العربي

الكويت "المسلة"…. اكد وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبدالعزيز  اليوم اهمية تشجيع التبادل الثقافي والفكري بين شباب الوطن العربي وتسخير كل الامكانيات لتشجيعهم بهدف تحقيق طموحاتهم المستقبلية لخدمة الوطن.

وقال الوزير عبدالعزيز في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "الشباب يلعب دورا كبيرا ومهما في المجتمع وفرض نفسه على الساحة السياسية بشكل كبير".

واوضح ان القيادة السياسية المصرية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي "مهتمون جدا في المشروعات الشبابية وتسخير كل الامكانيات لتشجيع الشباب على تحقيق طموحاتهم المستقبلية لخدمة الوطن".

وكان الوزير عبدالعزيز قام بزيارة بيت الكويت للاعمال الوطنية الليلة الماضية حيث اشاد بدوره الفعال في انشطته المتنوعة.

وبحث الوزير المصري مع رئيس بيت الكويت للاعمال الوطنية يوسف العميري فكرة انشاء (برنامج مجموعة خليجيون يحبون مصر).

من جانبه أشاد العميري في تصريح ل(كونا) بزيارة وزير الشباب والرياضة المصري الى البيت واطلاعه على اجنحة المعرض موضحا انه تم التطرق مع عبدالعزيز حول موافقة مجلس الوزراء المصري على عقد مؤتمر القمة الاقتصادية الاجتماعية للشباب العربي الذي سيقام في القاهرة في شهر اكتوبر المقبل.

وقال العميري انه تم تطرق ايضا خلال الاجتماع حول مشروع عمل (برنامج مجموعة خليجيون يحبون مصر) الذي تم ترتيبه في الكويت وبمشاركة جميع دول مجلس التعاون الخليجي موضحا انه تم تشكيل وفد لمقابلة الرئيس المصري السيسي لعرض البرنامج واهدافه.

وبين ان (برنامج خليجيون يحبون مصر) يتألف من 18 بندا بينهم عقد القمة الاقتصادية الاجتماعية للشباب العربي الذي سيحظى برعاية الرئيس السيسي.

ويشارك في القمة الاقتصادية الاجتماعية للشباب العربي 380 شابا من الوطن العربي بهدف تشجيع الشباب وتمويلهم على المشاريع الصغيرة واتاحة فرص العمل لتطوير امكانياتهم وقدراتهم من خلال الصناديق التمويلية للشباب.

وتأتي زيارة وزير الشباب والرياضة المصري الى الكويت تلبية لدعوة وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح بهدف تعزيز التعاون الشبابي بين البلدين وللتعرف على الخبرة الكويتية فى مجال العمل الشبابى والرياضي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله