Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة الحج تؤكد تمسكها بعدم منح تأشيرات عمرة للنساء تحت 45 عام دون محرم

وزارة الحج تؤكد تمسكها بعدم منح تأشيرات عمرة للنساء تحت 45 عام دون محرم

 

الاحساء "المسلة"… أكدت وزارة الحج تمسّكها بعدم منح التأشيرة لمن هم أقل من 17 عاماً من العمر من دون وجود أحد أقاربهم من الدرجتين الأولى أو الثانية، إضافة إلى عدم منحها للنساء اللاتي تقل أعمارهن عن 45 عاماً من دون وجود محرم شرعي، بالإضافة إلى عدم تجاوز مدة تأشيرة العمرة 15 يومًا.

 

وأوضح مصدر مطلع في الوزارة لـ اليوم أن السلطات لا تمنع قدوم النساء اللاتي تزيد أعمارهن على 45 عاماً وليس لديهن محرم شرعي ويرغبن في أداء العمرة، لكنها تشترط قدومهن للعمرة بصحبة نسائية آمنة.

 

وأكد أهمية كتابة إقرار من صاحب المؤسسة بأن تلك المرأة جاءت للعمرة ضمن صحبة آمنة، ويتحمل فيه المسؤولية الكاملة عن سلامتها وعودتها إلى بلادها، بحسب “الحياة”.

 

وأضاف أن صلاحية تأشيرات العمرة لم تختلف عن العام الماضي خلال رمضان، إذ لا تزيد مدتها على 15 يوماً للدول الإسلامية كافة، لافتاً إلى أن الوزارة اشترطت على شركات العمرة تقديم برنامج تفصيلي عن سير رحلة المعتمرين في الأراضي المقدسة، يشمل السكن والتنقلات، وتذاكر السفر، وتأكيد حجوزات العودة.

 

وشدد على ضرورة حمل المعتمرين شهادة صحية تثبت خلوهم من الأمراض الوبائية والمعدية، حرصاً من الحكومة على سلامة المعتمرين، وخلو أجواء العمرة من الأمراض المعدية والفيروسات الوبائية، مطمئناً إلى أن فيروس “كورونا” لا يشكل خطراً على سلامة المعتمرين، بحسب تأكيدات وزارة الصحة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله