Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«الوطني للآثار» يُصدر العدد الثالث من «سياحة الإمارات»

«الوطني للآثار» يُصدر العدد الثالث من «سياحة الإمارات»

 

ابوظبى " المسلة " … أصدر المجلس الوطني للسياحة والآثار العدد الثالث من نشرته الدورية «سياحة الإمارات»، التي تصدر تحت شعار «سبع إمارات.. وجهة واحدة»، وتضمنت العديد من الأخبار والتقارير والموضوعات ذات الصلة بالشأن السياحي والأثري بالإمارات. وتضمن العدد تقريراً حول جهود الإمارات في ترميم الآثار؛ أشاد فيه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار، بجهود فريق المسح والتنقيب الوطني في الحفاظ على موروثهم الحضاري، وحثهم على استخدام الأساليب العلمية المطبقة عالمياً في مجال ترميم الآثار.

 

من جهته، قال المدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثار، محمد خميس المهيري، إن المجلس يصدر العديد من الدوريات والمطبوعات التي تعنى بالترويج للإمارات محلياً وخارجياً، لتكون الوجهة السياحية الأولى والمفضلة في العالم، مشيراً إلى حرص المجلس على أن تحوي مطبوعاته الجديد في عالم السياحة والآثار؛ بما يصب في إنجاح رسالته ومهامه التي تأسس من أجلها.

 

وضم العدد تقريراً عن فوز الإمارات بأكبر رحلة سياحية في التاريخ، التي اختارت فيها إحدى الشركات الصينية الإمارات وجهة سياحية مفضلة لتكريم 16 ألفاً من موظفيها؛ إذ أقلتهم 77 رحلة من «طيران الإمارات». ومن بين موضوعات العدد الجديد حوارات مع الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، طالب الرفاعي، ورئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة محمد النومان، ورئيس قسم الآثار بالفجيرة صلاح علي حسن.

 

واستعرضت النشرة مشروع «قناة دبي المائية» كواجهة بحرية، سيكون لها دور في تجديد مياه «خور دبي» تلقائياً. وتناول العدد الجديد دور المجلس الوطني للسياحة في مواصلة اكتشافاته الأثرية، من خلال استعراض جهود فريقه البحثي في موقع «الدور» الأثري بأم القيوين.

الامارات اليوم

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله