Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

توقيع مذكرة تفاهم بين الامارات والسعودية لإنشاء مركز تجارى بالرياض بـ 6 مليارات ريال

توقيع مذكرة تفاهم بين الامارات والسعودية لإنشاء مركز تجارى بالرياض بـ 6 مليارات ريال 
 

دبى "المسلة"…. أعلنت مجموعة الفطيم الاماراتية عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة «كيانات العقارية» السعودية، لتطوير وانشاء مشروع «الدرعية فستيفال سيتي» كمركز تسوق في العاصمة السعودية الرياض، بتكلفة تصل الى ستة مليار ريال (1.6 مليار دولار).

 

ووقع الاتفاقية، بحسب مصادر صحفية كل من عمر الفطيم نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة الفطيم، وفهد المقبل المدير العام والعضو المنتدب لشركة كيانات العقارية خلال حفل أقيم في دبي بحضور مسؤولين من مختلف الأطراف المعنية بالمشروع.

 

وقال عمر عبد الله الفطيم نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة الفطيم بحسب النهار: «ان السعودية تشكل بسكانها الثلاثين مليونا أكبر سوق مزدهرة في قطاع التجزئة بمنطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي من المتوقع ان تصل قيمته الى 276 مليار ريال (73.6 مليار دولار) في نهاية عام 2014، وهو ما يمثل نسبة 17 في المئة من اجمالي الناتج المحلي بالمملكة».

 

من جهته قال فهد المقبل المدير العام والعضو المنتدب لشركة كيانات العقارية: «أود ان أعبر عن بالغ سروري بشراكتنا مع مجموعة الفطيم التي لها باع طويل وسجل حافل بالانجازات في مجال تطوير وتشغيل المراكز التجارية الضخمة الراقية، ونتطلع جميعا عند استكمال (الدرعية فستيفال سيتي) الى ان يشكل المركز وجهة مثالية فريدة لتجارة التجزئة والترفيه والاستجمام والضيافة، وان يقدم تجربة جديدة تعكس المستقبل النابض بالحياة في الرياض والسعودية».

 

وبحسب بيان صحافي فان مشروع «الدرعية فستيفال سيتي» يحتل موقعا استراتيجيا غرب مدينة الرياض، على بعد خمسة كيلومترات من جامعة الملك سعود وعلى بعد عشرة كيلومترات من مركز الملك عبد الله المالي، وسيقدم، حسب مذكرة التفاهم، مساحة اجمالية قابلة للتأجير تبلغ 250 ألف متر مربع، وسيتضمن هذا المركز التجاري الأضخم على مستوى المنطقة والبالغة كلفة انشائه ستة مليارات ريال (1.6 مليار دولار)، متاجر رئيسة لأفضل العلامات التجارية العالمية المرموقة، من أبرزها متجر ايكيا الذي من المتوقع ان تبدأ أعمال بنائه قريبا، ومن المقرر ان يكون جاهزا في غضون 12 شهرا، ذلك بالاضافة الى فندق عالمي فخم مؤلف من 500 غرفة وشقة فندقية.

 

وذكرت المعلومات أنه جرى الحصول على جميع التراخيص اللازمة للمباشرة في أعمال البناء، وستقوم مجموعة الفطيم، حسب الاتفاقية، بادارة جميع الأمور المتعلقة بمشروع «الدرعية فستيفال سيتي» من حيث تقديم خدمات ادارة الاستثمار والتطوير والتأجير وتشغيل المركز التجاري.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله