اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشاعر : 8 مليارات دولار متوقعة لقطاع السياحة خلال الأشهر الأولى من ولاية السيسى

الشاعر : 8 مليارات دولار متوقعة لقطاع السياحة خلال الأشهر الأولى من ولاية السيسى

القاهرة " المسلة " … توقع حسام الشاعر رئيس غرفة شركات السياحة فى لجنة تسيير الأعمال المؤقتة أن يحقق القطاع السياحى نحو 8 مليارات دولار خلال الأشهر الستة الأولى من ولاية الرئيس الجديد عبدالفتاح السيسى، راهنا تحقيق تلك العوائد باعتماد 4 محاور أولها عقد اجتماع عاجل للمجلس الأعلى للسياحة برئاسته على أن يضم تشكيل المجلس ثلث الأعضاء من القطاع الخاص، لوضع خارطة طريق وخطة للوصول إلى 30 مليون سائح خلال السنوات الأربع المقبلة.

 

وأكد الشاعر أن المطلب الثانى هو عودة الأمن فورا للمدن السياحية على المستوى العام وأن يسير السائح فى أمن وأمان بالشارع على الأقل فى المدن السياحية.. وكذلك الجنائى لمكافحة ظاهرة التحرش والسرقات لتحسين سمعة المقصد المصرى السياحى دوليا. لافتا إلى ضرورة التركيز على الارتقاء بجودة المنتج السياحى، وأيضا اعادة النظر فى اسلوب الترويج والتسوق من خلال كلام قابل للتطبيق والتفعيل وبطريقة سهلة للغاية حيث إن تحقيق هذه الأولويات الثلاث سيساهم فى التعجيل بتعافى السياحة وهو يساعد على نمو الاقتصاد المصرى فى أسرع وقت ممكن لأن السياحة هى القاطرة الاساسية للاقتصاد القومى.

 

وقال إن المطلب الثالث هو بدء حملة نظافة سريعة جدا بالمدن السياحية، على ألا تتعدى المدة الزمنية 7 أيام فقط، لبث رسالة للعالم الخارجى بأن هناك ملامح التغيير، بدلا من حالة الاستياء التى تصيب السائح خلال فترة إقامته بمصر من أكوام القمامة التى تملأ الشوارع.

 

وتابع الشاعر: المطلب الأخير هو عودة سمعة مصر بالخارج، من خلال تنفيذ خطة علمية تضع محاورها كل من وزارة الخارجية وهيئة الاستعلامات وهيئة تنشيط السياحة، لاستعادة سمعة مصر وتحسين الصورة الذهنية لدى الخارج والتأكيد على أن مصر دولة مستقرة بها ديمقراطية. وتوقع الشاعر أن ترفع تلك الخطوات أسعار الحجوزات بنسبة لا تقل عن 40%، وبالتالى ستكون هناك زيادة فى الإيرادات تتخطى حاجز 8 مليارات، مؤكدا أن مطالب القطاع لا تكلف الدولة «مليما» واحدا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله