Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الحج: استلام 15% من ضمانات حجاج الداخل

وزارة الحج: استلام 15% من ضمانات حجاج الداخل

 

جدة "المسلة"…. بدأت وزارة الحج في استلام 15 % من الضمانات البنكية التي تقدمها شركات ومؤسسات حجاج الداخل المرخص لها بالعمل لخدمة الحجاج هذا العام من أصل قيمة الضمان البالغة 400 ريال عن كل حاج وفقًا للعدد المحدد لكل شركة ومؤسسة وكانت الوزارة وزعت في اليومين الماضيين درجات التقييم التي حصلت عليها الشركات والمؤسسات المرخص لها عن خدمات الموسم الماضي.

وعلمت «المدينة» من مصادر مطلعة أن الوزارة منحت الشركات والمؤسسات مدة أربعة أيام للاعتراض على درجات التقييم والتي تم إعدادها وفق عدد من المعايير ومنها القدرة المالية والإدارية للشركة وعدد أفرعها و إلتزامها بتوفير اشتراطات السلامة خلال موسم الحج وكذا إلتزامها ببرامج التفويج ومشاركتها في ورش العمل التي نظمتها الوزارة وعدم وجود ملاحظات أو شكاوى عليها خلال موسم الحج الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة في هذا العام ستقوم بتخصيص 50% من المساحات المخصصة لكل شركة ومؤسسة وفقًا للعدد المرخص للشركة أو المؤسسة تمشيًا مع التوجيه السامي الكريم وتخفيض أعداد حجاج الداخل 50% مراعاةً لمشروع توسعة المطاف الذي يجري العمل فيه حاليًا. وتوقعت المصادر أن يبلغ عدد حجاج الداخل هذا العام قرابة المئة ألف حاج من المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء الفريضة، مشيرة إلى أن قيام الوزارة بتخصيص مخيمات مشعر منى للشركات والمؤسسات قبل موسم الحج خطوة جيدة ستمكن الشركات العاملة من تجهيز مواقعها والتسويق لها بشكل جيد وإجراء التعاقدات مع الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله