اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الاردن يدعو شركات السياحة الالتزام بنظام إعلان الرحلات السياحية

وزير سياحة الاردن يدعو شركات السياحة الالتزام بنظام إعلان الرحلات السياحية

عمان "المسلة" …. دعا وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين مكاتب وشركات السياحة والسفر الى الالتزام بنظام وتعليمات الاعلان عن رحلات او برامج الشركات والمكاتب السياحية.

وقال القطامين في تصريح صحفي اليوم الخميس لـ الاردن ان بعض مكاتب وشركات السياحة والسفر تروج لرحلات سياحية داخل وخارج المملكة من خلال وسائل الاعلام المختلفة مخالفة بذلك احكام الماده 12 الفقرة( ج ود ) من نظام مكاتب وشركات السياحة والسفر رقم 11 لسنه 2005 والذي يشترط على المكتب السياحي الالتزام بابلاغ الوزارة قبل خمسة عشر يوما على الاقل من بدء تنفيذ برنامج الرحلات السياحية التي تنظمها والتعهد بالالتزام بها، حيث تتضمن التعليمات ايضا اشهار تاريخ بدء الرحلة والمناطق المشمولة بها وتحديد وسيلة النقل المعدة للسائحين واماكن الانطلاق والعودة بمواعيدها واسماء المنشآت الفندقية التي سينزل بها السائح ودرجه تصنيفها، والخدمات المشمولة في الرحلة واسعارها بالتفصيل وابراز شروط الحجز وشروط الغاء الرحلة.

 

وتشترط المادة (رقم 13 فقرة ج ) من نظام مكاتب وشركات السياحة والسفر عدم اصدار ايه نشرة او برامج او دليل او خريطة او صورة او اية مطبوعة تتصل بالدعاية السياحية او توزيعها او عرضها الا بعد اجازتها من قبل الوزارة .

 

وعبر القطامين عن امله ان تتعاون وسائل الاعلام المختلفة بهدف توحيد الجهود لتنظيم عمل قطاع مكاتب وشركات السياحة والسفر، وحماية المواطن من خلال عدم الاعلان عن اية برامج سياحية لاي مكتب مالم يكن حاصلا على موافقة خطية مسبقة من قبل الجهات ذات الاختصاص بالوزارة .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله