Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أكثر من 15 ألف متقدم يتنافسون في قرعة حج هذا العام بكركوك

أكثر من 15 ألف متقدم يتنافسون في قرعة حج هذا العام بكركوك

 

كركوك "المسلة"…. أعلنت هيئة الحج والعمرة في محافظة كركوك، الاثنين، عن تأجيل موعد اجراء القرعة التي كان من المقرر اجراؤها يوم غد الى الاسبوع المقبل لغرض تحديد موعد جديد لعموم المحافظات، فيما أكدت أن أكثر من 15 الف متقدم يتنافسون على 900 مقعد.

 

وقال مدير الهيئة في كركوك علي مردان كهية في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "هيئة الحج والعمرة اجلت موعد اجراء القرعة الخاصة بالحجاج والتي كانت مقررة يوم غد الثلاثاء الى الاسبوع المقبل لغرض اصدار جداول ومواعيد محددة للمحافظات والعاصمة بغداد"، مبينا أن "حصة محافظة كركوك للعام الحالي هي 900 حاج بعد أن كانت 1114 قبل تقليص عدد الحجاج العراقيين من السعودية".

 

وبين كهية أن "الموعد الجديد سيكون الثلاثاء المقبل ويشمل متقدمي عامي 2014 و2015، وأن عدد الذين يتنافسون لقرعة العام الحالي هو 15 ألف و590 حاجاً وحاجة"، موضحاً أن "القرعة ستكون الكترونية مثلما كان التقديم الكترونياً وسيتم نشر اسماء المقبولين عبر وسائل الاعلام".

 

وتشير تقارير رسمية في محافظة كركوك إلى أن عدد سكان كركوك يبلغ مليوناً و249 ألف نسمة، في حين تؤكد وزارة التخطيط أن عدد سكان المحافظة يبلغ 902 ألف نسمة. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله