Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير اﻵثار يتفقد أعمال تطوير منطقة الهرم الأثرية

وزير اﻵثار يتفقد أعمال تطوير منطقة الهرم الأثرية

القاهرة " المسلة " … قام محمد إبراهيم وزير الآثار بجولة تفقدية مفاجئة لمنطقة أثار الهرم لمتابعة الحالة الأمنية ومنظومة إعادة التأهيل والتطوير بالمنطقة الأثرية. والتقى الوزير خلال الزيارة اللواء عبد الرحيم حسان مساعد وزير الداخلية للحراسات، واللواء ممتاز فتحي مساعد وزير الداخلية مدير شرطة السياحة والآثار، وقيادات شرطة السياحة والآثار، للوقوف على إجراءات تنفيذ الخطط التأمينية للمنطقة الأثرية والإجراءات التي تتخذ بشان تنفيذ خطة التطوير في ضوء تكليفات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والتي وجهها أثناء تفقده منطقة الهرم الأثرية منذ أسبوعين تقريبا .

وطالب وزير الآثار خلال جولته بضرورة تحقيق الانضباط بالمنطقة من خلال تحديد مسارات زيارة أمنة والأفضل عمليا يستطيع من خلالها الزائر الاستمتاع بكل ما تذخر به المنطقة من أثار فريدة لا يوجد لها مثيل على مستوى العالم.

ووجه وزير الآثار، خلال الزيارة التي استغرقت حوالي ساعتين رافقه فيها الدكتور محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات والأثري على الأصفر رئيس قطاع الآثار المصرية، بضرورة إخلاء مدخل المنطقة الأثرية من جهة فندق مينا هاوس من أية إشغالات من سيارات او باعة جائلين تحول ورؤية البانوراما الأثرية بالهرم ، ولتأمين دخول وخروج الزائرين . وشدد على تنفيذ التوجيهات بشأن استكمال إجراءات نقل الباعة الجائلين إلى الأماكن المخصصة لهم بما يتناسب مع القيمة الحضارية لعظمة وجلال المنطقة الأثرية، مع مراعاة البعد الاجتماعي لهم.

وبحث إمكانية توفير أكشاك للحراسة ومظلات لقوات تأمين المنطقة بالشكل الحضاري الراقي الذي يتناسب مع القيمة التراثية للمنطقة ، واستخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء النظيفة لإنارة هذه الأكشاك. وفى ختام جولته ، وجه وزير اﻵثار الشكر لقيادات وأفراد شرطة السياحة والآثار على مجهوداتهم في الحفاظ وحماية كافة المواقع الأثرية بمختلف المحافظات وإزالة ومنع أية تعديات قد تطول المواقع الأثرية بالتنسيق مع وزارة الآثار، وعلى كل ما يتكبدوه من مشقة وجلد لحماية مكنوز مصر الحضاري.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله