Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

افتتاح نسخة طبق الاصل من مقبرة توت عنخ آمون الاربعاء المقبل

افتتاح نسخة طبق الاصل من مقبرة توت عنخ آمون الاربعاء المقبل

القاهرة " المسلة " … يشارك الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في الاحتفال بافتتاح نسخة طبق الاصل من مقبرة توت عنخ آمون في الأقصر بعد غد الأربعاء بتمويل من الاتحاد الأوروبي وتنفيذ منظمة (فاكتوم آرت) المعنية بالأثار. وكانت الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون قد قدمت النسخة طبق الأصل من مقبرة توت عنخ آمون خلال مجموعة العمل المشتركة بين الاتحاد الأوروبي ومصر والتي اجتمعت في نوفمبر 2012 بالتعاون مع وزارة السياحة و منظمة ( فاكتوم ارت ) التي قامت بمجهود كبير لكي تصل النسخة الي القاهرة ثم الي الأقصر.

وقال السفير جيمس موران رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر: إن هذا المشروع المميز يعد خير مثال لكيفية الاستفادة من التطور التكنولوجي للحفاظ على التراث الأثري في مصر مما سيساعد على انعاش السياحة في منطقة فريدة من نوعها كمدينة الأقصر مما سيساهم بدوره في تنمية صعيد مصر" وأضاف "أن الاتحاد الأوروبي يفخر بالمشاركة في هذا المشروع".

المعروف أن نسخة طبق الأصل من مقبرة توت عنخ آمون وصلت إلى القاهرة كهدية لمصر تزامنا مع الذكرى التسعين لاكتشاف المقبرة الأصلية. وقامت منظمة (فاكتوم ارت ) بمدريد بصنع تلك النسخة بتمويل من الاتحاد الأوروبي وتم عرض النسخة طبق الأصل أثناء إجتماع مجموعة العمل المشتركة بين الاتحاد الأوروبي ومصر عن السياحة والاستثمار في 13 و14 نوفمبر عام 2012 و قد منحتها منظمة فاكتوم آرت وجمعية أصدقاء المقابر الملكية بزيوريخ و جامعة بازل كهدية لمصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله