Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ماليزيا .. تفاصيل “اختفاء” طائرة الرحلة 370 الأسبوع المقبل

ماليزيا .. تفاصيل "اختفاء" طائرة الرحلة 370 الأسبوع المقبل

 

القاهرة – المسلة – صالة التحرير – في مواجهة حالة الغضب المتزايدة التي تنتاب أهالي ركاب طائرة الرحلة 370 قال رئيس الوزراء الماليزي ، نجيب رزاق ، إن حكومته ستعلن عن تقريرها المبدئي بشأن اختفاء الطائرة الماليزية ، في وقت لاحق من الأسبوع القادم .
 

وبينما تتواصل أعمال البحث عن الطائرة ، التي اختفت في الثامن من مارس / آذار الماضي ، قال رزاق ، في مقابلة مع الخميس CNN : " لقد أصدرت توجيهاتي إلى فريق تحقيق داخلي ، يضم عددا من الخبراء ، للنظر في التقرير .. ومن المرجح أن يتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل " .
 

وتطرق رئيس الحكومة الماليزية ، خلال مقابلة مع الزميل ريتشارد كويست ، إلى الأسباب التي دفعته إلى عدم الإقرار رسميا ، حتى اللحظة ، بأن الطائرة ، والركاب الذين كانوا على متنها ، وعددهم 239 شخصا ، قد فقدوا .
 

وقامت الحكومة الماليزية بالفعل بإرسال نسخة من تقريرها حول " اختفاء " الطائرة إلى المنظمة الدولية للطيران المدني " إيكاو " التابعة للأمم المتحدة ، إلا أنه لم يتم الإعلان رسميا ، حتى اللحظة ، عما يتضمنه التقرير .
 

وذكرت منظمة " إيكاو " ل CNN في وقت سابق ، أن الحكومة الماليزية طلبت ، في تقريرها ، العمل على إيجاد وسيلة لتتبع رحلات الطائرات التجارية لحظة بلحظة ، وهو نفس المطلب الذي تلقته المنظمة في أعقاب كارثة رحلة الخطوط الجوية الفرنسية رقم 447 عام 2009 م.
 

ولم يذهب التقرير على الكثير من التفصيلات ، ولكنه تضمن الحقائق الأساسية عن تاريخ الرحلة ، وعلمت CNN ، أنه تم منح مهلة إضافية لماليزيا ، على الوقت اللازم لتقديم التقرير وهو شهر ، ولكن منظمة الطيران المدني لم تؤكد هذا التمديد .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله