Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ابراهيم يبحث تطورات المعرض المؤقت للآثار بشرم الشيخ

ابراهيم يبحث تطورات المعرض المؤقت للآثار بشرم الشيخ

 

شرم الشيخ  " المسلة " … بحث محمد إبراهيم وزير الآثار اليوم الخميس مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مستجدات وتطورات مقترح إقامة معرض مؤقت للآثار المصرية بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، والذي يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة لتنشيط حركة السياحة وجذب المزيد من السائحين الذين يزورون هذه البقعة من ارض مصر في برنامج سياحي خاص يقتصر عليها فقط من خلال إتاحة الفرصة لهم للتعرف على آثار مصر القديمة الشغوفون بها.

 

جاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها وزير الآثار لمدينة شرم الشيخ للمشاركة في احتفالات أعياد تحرير سيناء وذكرى استعادة مصر لاراضيها في طابا. وصرح محمد إبراهيم بأن مقترح إقامة المعرض المؤقت في قاعة المؤتمرات الكبرى بشرم الشيخ، والذي سيحمل عنوان " عظمة مصر"، سيتضمن عرضا للقطع الآثرية المكررة والتي تمثل مختلف عصور الحضارة المصرية القديمة، مشيرا إلى أن هذا المعرض سيضيف عامل جذب جديد لزيارة مدينة شرم الشيخ التي تتميز بصفاء شواطئها السياحية، بالإضافة إلى وجود معرض للآثار، مما يجعلها مدينة سياحية متكاملة يستمع زوارها بشواطئها صباحا ويستكملون استمتاعهم بعظمة حضارتها طوال اليوم.

 

وأضاف أن هذا المعرض المؤقت هو بمثابة لمحة مبسطة يتلمس خلاله الزائر على ارض الواقع عظمة مصر وحضارتها، لحين افتتاح متحف شرم الشيخ الذي سيمثل نقلة نوعية في الخريطة السياحية للمدينة الخلابة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله