Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة السياحة والآثار توقف مزادا أثريا في «ثقافة الأحساء» لعدم وجود ترخيص

هيئة السياحة والآثار توقف مزادا أثريا في «ثقافة الأحساء» لعدم وجود ترخيص

الاحساء "المسلة"…. أوقفت هيئة السياحة والآثار مزاداً للمقتنيات التراثية، كان من المفترض إقامته في جمعية الثقافة والفنون بمحافظة الأحساء، يوم الجمعة المقبل؛ وذلك بحجة عدم وجود ترخيص لدى المنظمين وبعض المشاركين فيه.

وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء علي الغوينم لـ اليوم، أن الجمعية تلقت يوم أمس خطاباً من فرع هيئة السياحة والآثار بالمحافظة، يطلب إلغاء مزاد خليجي الـ11، وهو مزاد يتم فيه عرض المقتنيات والأنتيكات التراثية لدول الخليج.

 مبيناً ان الجمعية هدفت من خلال احتضانها  لهذا التجمع، لتنظيم عمل هذا المزاد تحت مظلة رسمية، بعد أن كان يقام خلال السنوات العشر الماضية في استراحات؛ لكون الجمعية هي بيت لكل مبدع، وكذلك للتسليط على هذا الجانب من التراث الثقافي في المملكة، وتعريف الناس بأهمية المقتنيات الأثرية، وهذه الهواية، واتاحة التواصل مع محبي التراث لتتم إقامة البرامج الخاصة بهم من دورات وأمسيات ثقافية تراثية، تحت مظلة رسمية، هي جمعية الثقافة والفنون والتي تعتبر هذا الشيء من الأدوار المهمة التي تقوم بها.

وتطلع الغوينم بإقامة مثل هذه الفعاليات في المستقبل القادم القريب، مقدما شكره لمنظمي المزاد لتجاوبهم، مبدياً احترامه الشديد لوجهة نظر هيئة السياحة والآثار، وأفاد أنه سيتم إيقاف هذا المزاد بناء على طلب الهيئة.

يشار الى أن المزاد الذي يقام سنوياً في الأحساء، يهدف لإعادة ذكرى عرض المقتنيات التراثية القديمة، حيث يشارك به أكثر من 130 هاويا، يعرضون مقتنياتهم بهدف تبادل الخبرات في مجال معرفة التراث الشعبي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله