اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة الحج تبدأ غداً برنامج الاستقبال المميز للمعتمرين بمطار المدينة المنورة

وزارة الحج تبدأ غداً برنامج الاستقبال المميز للمعتمرين بمطار المدينة المنورة

جدة " المسلة " … تبدأ وزارة الحج غدا الخميس تطبيق برنامج الاستقبال المميز لعمار بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة ضمن خططها الرامية لتوفير وسائل الراحة لهم. ووجه مدير الإدارة العامة لخدمات المعتمرين عبدالعزيز بن أسعد دمنهوري عموم مقدمي خدمات المعتمرين من الشركات والمؤسسات السعودية بضرورة تنفيذ التعليمات والخطوات الخاصة بالبرنامج مشددا على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق الشركات المخالفة والمقصرة في ذلك.

 

هذا ويقوم برنامج الاستقبال المميز الذي بدأ تطبيقه بمطار الملك عبدالعزيز بجدة بجانب رصده لحركة قدوم المعتمرين من مختلف دول العالم بالتنسيق بين شركات العمرة في الداخل والخارج والاستعداد الباكر للمعتمرين في الموانئ الجوية والبحرية قبل وصولهم وتهيئة المساكن والحافلات الخاصة بنقلهم، إضافة إلى مراجعة العقود التي أبرموها للحصول على حزم الخدمات الخاصة بإقامتهم وتنقلاتهم وإعاشتهم كما مكّن البرنامج العاملين في المنافذ من معرفة أعداد المعتمرين القادمين يومياً والاستعداد لاستقبالهم بالتنسيق مع شركات العمرة الداخلية ومكاتب وشركات العمرة الخارجية لمعرفة الأعداد وأرقام رحلاتهم.

 

وعلى صعيد آخر وضمن استمرار عملها في ضبط كافة المطبوعات الغير مرخصة وجهت الوزارة عموم مقدمي خدمات العمرة بضرورة إبلاغ جميع وكلائهم بالخارج بعدم حمل أو إدخال أي مطبوعات غير مرخصة من وزارة الإعلام بالمملكة خلال موسم العمرة. هذا وتشير الإحصائية العامة لموسم العمرة إلى أن عدد المعتمرين القادمين منذ بدأ موسم العمرة وحتى يوم 13 من شهر جمادى الثاني الجاري بلغ 3,623,524 معتمرا.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله