Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

400 شركة تشارك في ﻣﻌﺮض اﻟﻤﺄﻛﻮﻻت واﻟﻔﻨﺎدق واﻟﻀﻴﺎﻓﺔ اﻟﺴﻌﻮدي

400 شركة تشارك في ﻣﻌﺮض اﻟﻤﺄﻛﻮﻻت واﻟﻔﻨﺎدق واﻟﻀﻴﺎﻓﺔ اﻟﺴﻌﻮدي

جده " المسلة " … نيابة عن وزير الزراعة يفتتح حسن بن عبيد سنقوف، مديرعام الإدارة العامة لشئون الزراعة ومنطقة مكة المكرمة غدا الأحد “ﻣﻌﺮض اﻟﻤﺄﻛﻮﻻت واﻟﻔﻨﺎدق واﻟﻀﻴﺎﻓﺔ اﻟﺴﻌﻮدي” فى نسخته التاسعة عشر بمشاركة أكثر من 400 شركة محلية وخليجية ودولية، وذلك بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.

 

يشكل المعرض السعودي الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة، إضافة مميزة لقائمة الفعاليات السنوية في جدة، ويعزز موقعها كمدينة هامة واستراتيجية لقطاع المأكولات والضيافة ولفنون المأكولات العالمية، ويساهم في تطوير قطاع المطاعم والفنادق الذي يشهد نمواً ملحوظاً في السعودية.

 

ويستضيف المعرض هذا العام 250 شركة دولية، مثل الجناح التركي – الصين – مصر– الهند – أندونيسيا – بنغلادش– ماليزيا – أمريكا – الأردن – البحرين – الكويت – لبنان – قبرص الشمالية – باكستان، بالإضافة إلى مشاركة 150 شركة من السعودية، كما يتضمن عروض الطهي الحي وعروض فنون تزيين المائدة، بمشاركة عدد من مشاهير الطهاة من مختلف الفنادق والمطاعم العالمية في مدينة جدة، ويستهدف المعرض الذي تنظمه شركة الحارثى للمعارض جميع مجالات القطاع بما في ذلك المأكولات والمشروبات والتموين وتجهيز المطاعم والأغذية الصحية والوجبات الخفيفة والفنادق والمطاعم.

 

وقال وليد واكد، نائب الرئيس بشركة الحارثى للمعارض إن السعودية واحدة من أكثر أسواق قطاع الخدمات الغذائية ازدهاراً في العالم، مشيراً إلى أن هذا الازدهار مدفوع في المقام الأول بطلب ناجم عن الحج والعمرة والنمو السكاني السريع واقتصاد قوي، بالإضافة ﺇﻟﻰ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻳﺔ ﻭﺯﻳﺎﺭﺍﺕ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ وتأصل ثقافة السياحة.

 

وسيعرض المشاركون في المعرض الذي يستغرق أربعة أيام منتجات تحمل الكثير من العلامة التجارية المميزة عالميا وسط حضور كبير من كبار رجال الأعمال في السعودية والمنطقة، من المعنيين بصناعة المواد الغذائية والمشروبات الخفيفة الساخنة والباردة . ويعتبر المعرض فرصة حقيقيه للشركات المحلية والاقليمية والدولية المشاركين فيه لترويج منتجاتها وفتح أسواق تصدير جديدة والالتقاء برواد صناعة الضيافة والمأكولات في العالم وعقد الصفقات التجارية والاطلاع على أحدث التطورات العالمية في هذا لمجال.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله