اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

غرفة السياحية تؤكد على المعتمرين الالتزام بمدة البرنامج المقرر خلال ذروة الموسم بشعبان ورمضان

الغرفة تكثف استعداداتها لذروة موسم عمرة شهرى شعبان ورمضان

 

غرفة السياحية تؤكد على المعتمرين الالتزام بمدة البرنامج المقرر خلال ذروة الموسم بشعبان ورمضان

القاهرة "المسلة"…. تجري غرفة شركات ووكالات السياحة والسفر بالتنسيق التام مع وزارة السياحة استعدادات مكثفة لذروة موسم العمرة في شهري شعبان ورمضان القادمين ..

 

وانطلاقا من استمرار المشروع العملاق لتوسعة المسجد الحرام الذي تجريه السلطات السعودية واستمرار ضوابط تنظيم العمرة وتفويج المعتمرين خلال موسم الذروة ..

 

 تناشد الوزارة والغرفة جميع المعتمرين الإلتزام التام بمدة البرنامج المقررة وحدها الأقصي اسبوعين فقط وعدم البقاء في الأراضي السعودية أكثر من ذلك أو بعد إنتهاء مدة البرنامج ..

 

وطالبا المعتمرين بابلاغ وزارة السياحة فورا عن اي برامج في السوق تزيد مدتها عن اسبوعين لأن ذلك مخالف للضوابط الموضوعة .. وحذرا من وجود برامج يتم تسويقها ليس تابعة لشركات السياحة تزيد فيها المدة عن اسبوعين مما يعني أنها برامج وهمية.

كما تناشد الوزارة والغرفة فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه جميع المعتمرين عدم اللجوء الى الوسطاء للسفر الى العمرة واللجوء مباشرة الى شركة السياحة المرخصة والتأكد من توقيع عقد بين الشركة والمعتمر يصون كل حقوق المعتمرين والشركة .. كما ناشدتا المعتمرين عدم اللجوء الى الوسطاء للسفر الى رحلات العمرة والوقوع في براثن البرامج الوهمية المخالفة واللجوء مباشرة الى شركة السياحة المرخصة والتي تعتمد برامجها من وزارة السياحةز

 
وحذرت الوزارة والغرفة المعتمرين من ان البقاء في الاراضي السعودية بعد أنتهاء المدة المقررة للبرنامج يعرضهم للعقوبة المالية والقانونية من السلطات السعودية .. كما ستقوم غرفة شركات السياحة بمقاضاة اي معتمر لا يلتزم بمدة البرنامج حيث يعرض الشركة للضرر .. كما يؤثر على الأعداد المخصصة للمعتمرين المصريين في موسم الذروة .. مشيرة الى أن كبار العلماء حرموا مخالفة البرنامج لما له من ضرر على باقي المعتمرين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله