Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تشارك في معرض لندن للكتاب

هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة تشارك في معرض لندن للكتاب

أبوظبي "المسلة"… يشارك وفد من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في الدورة الـ "43" لمعرض لندن للكتاب الذي يقام خلال الفترة من 8 إلى 10 أبريل الجاري بمشاركة أكثر من 1500 ناشر دولي.

 

وتعمل الهيئة من خلال جناحها في المعرض على الترويج لمشاريعها الثقافية الكبرى وأولها معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي ينظم دورته الرابعة والعشرين خلال الفترة من 30 أبريل إلى 5 مايو القادم .

 

وتروج الهيئة كذلك لمشاريعها الثقافية الأخرى التي تتضمن مشروع "كلمة" للترجمة الذي يترجم أحدث وأهم اصدارات الكتب من مختلف لغات العالم إلى العربية وجائزة الشيخ زايد للكتاب التي تعد من أكبر الجوائز الثقافية في المنطقة العربية والمكرسة لتكريم الكتاب وتقدير المفكر.

 

و سيعمل الوفد على التعريف بمبادرات الهيئة لدعم صناعة الكتاب من خلال سلسلة اصدارات المكتبة الوطنية ومنها سلسلة "رواد المشرق العربي" والتي تعني بنشر أدب رحلات الأوروبيين إلى المشرق العربي ومجموعة اصدارات متخصصة وضعها باحثون محليون وعرب وترجمات عن لغات أخرى.

 

ويضم وفد الهيئة الذي غادر إلى لندن كلا من محمد الشحي مدير ادارة البحوث والاصدارات في قطاع المكتبة في الهيئة وعبدالله ماجد آل علي مدير ادارة المكتبات في الهيئة و فريق عمل معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

 

وقال محمد الشحي لـ وام إن معرض لندن للكتاب من أهم معارض الكتب المهنية في العالم ويشارك به كل عام كبار الناشرين في العالم ووكلاء الحقوق الأدبية وممثلو معارض الكتب الرائدة في العالم إلى جانب المكتبات الوطنية الكبرى في العالم.. وسنعمل من خلال مشاركتنا في المعرض على عقد تفاهمات مع أطراف مختلفة لتعزيز توجهنا في دعم صناعة الكتاب وتسهيل وصوله إلى قطاعات مجتمعية مختلفة إلى جانب دعم الناشر المحلي وتوفير الاجواء المهنية لنمو هذا القطاع الحيوي".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله