اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مدينة دبي الملاحية تعزز سلامة المطاعم العائمة

مدينة دبي الملاحية تعزز سلامة المطاعم العائمة

دبى "المسلة"… أطلقت "سلطة مدينة دبي الملاحية" حملة تثقيفية لتعزيز الوعي حول سبل ضمان سلامة العمليات التشغيلية للمطاعم العائمة في إمارة دبي، تماشياً مع الجهود الرامية إلى تعزيز مستويات السلامة البحرية والبيئية وفق أفضل الممارسات الدولية.

 

وتغطي الحملة، التي يتم عقدها بشكل دوري على مدى العام، إجراءات التدريب على الحالات الطارئة وإخلاء السفن والاستجابة للطوارئ وتعزيز جاهزية الطواقم والسفن وسبل ارتداء سترات وطوافات النجاة ومخارج النجاة وإشارات الطوارئ.

وتتمحور الحملة أيضاً حول الاتصالات الداخلية والخارجية الفعّالة وسياسات منع ومكافحة الحرائق وإجراءات معالجة التلوّث البحري بالمشتقات النفطية وغيرها من القضايا الأخرى ذات الصلة بالسلامة البحرية.

ملمح مميز

وقال محمد البستكي، مدير إدارة العمليات البحرية في "سلطة مدينة دبي الملاحية" لـ البيان: إن الحملة تأتي استكمالاً لسعي السلطة البحرية لتعزيز المكانة الريادية لإمارة دبي كوجهة جاذبة للسياح ورجال الأعمال والمستثمرين الدوليين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية الجديدة المتاحة في مختلف المجالات ذات الصلة لاسيّما السياحة البحرية.

 

وتعد المطاعم العائمة إحدى الملامح المميزة لمجتمع الاستثمار والقطاع السياحي والبحري على السواء، وهو ما يحتّم وضع إطار عمل واضح لضمان سلامة عملياتها التشغيلية، بما ينسجم مع محاور استراتيجية القطاع البحري الرامية إلى خلق قطاع بحري متجدد وآمن".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله