اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة العمانية تطلق حملة ترويجية في الدوحة

القطريون أكثر الضيوف إنفاقاً بالسلطنة

 

السياحة العمانية تطلق حملة ترويجية في الدوحة

 

الدوحة " المسلة " … أكد سعيد البطاشي من دائرة المكاتب الخارجية وممثل وزارة السياحة العمانية أن عدد السياح الوافدين إلى السلطنة من قطر نما بشكل لافت خلال السنتين الماضيتين، وذلك نتيجة لعدة عوامل منها المنتج السياحي المتميز الذي يقدم في المنشآت والمؤسسات السياحية العمانية، منوها إلى أن القطريين يزورون مسقط بشكل متكرر، ويقيمون لمدة 5 أيام تقريبا ويختارون دور الضيافة الفخمة من فئة الخمس نجوم ويفضلون الخدمات الراقية. وأشار البطاشي إلى أن السائح القطري في عمان يعتبر أحد أكثر السياح إنفاقا، مبينا أن القطريين لا يحتاجون إلى أية تسهيلات لزيارة السلطنة، لأنهم ليسوا غريبين عنها، ولا يحتاجون إلى تأشيرة وكل التسهيلات موجودة ومتاحة أمامهم.

وذكر ممثل الوزارة في تصريحاته للصحافيين خلال الحملة الترويجية التي نظمتها السياحة العمانية في الدوحة للترويج لمعالمها السياحية الجاذبة خلال العطلات القصيرة أن عدد السياح من دول الخليج في ازدياد مستمر ويشكلون نسبة %33 من إجمالي عدد الزوار الوافدين إلى عمان بنمو يقدر بـ%10، لافتا إلى أن عدد السياح الذين استقبلتهم عمان خلال العام 2013 يقدر بـ2.1 مليون، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية تعتبر أكبر الدول لخليجية المصدرة للسياح ليس إلى عمان فقط، بل إلى كل دول الخليج الأخرى، وذلك نظرا للتعداد السكاني لها، تليها الإمارات، ومن ثم الكويت وقطر وبعدها البحرين.

وكالات السياحة والسفر

ولفت البطاشي إلى أن الحملة الترويجية التي تزور قطر في الفترة الحالية تضم عددا كبيرا من وكالات وشركات السياحة والسفر والفنادق التي تعمل على لقاء وكالات السفر في الدوحة لتقديم الأسعار والعروض الفندقية الشاملة بالإضافة إلى العروض التي يقدمها الطيران العماني.

وأوضح عزم وزارة السياحة العمانية على إطلاق سلسلة من الحملات الترويجية في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في إطار الاستراتيجية الرامية إلى ترسيخ مكانة سلطنة عمان كوجهة مفضلة للعطلات القصيرة للسياح الإقليميين، مبينا أن الحملة الترويجية التي أقيمت في الدوحة تهدف إلى خلق قنوات تواصل لتعزيز التعامل بين وكلاء السفر والعملاء المؤسسين في قطر وأبرز الشركاء الاستراتجيين من قطاع السياحة في عمان.

 

نمو

وتأتي هذه الحملات الترويجية الإقليمية استكمالاً للأعمال والفعاليات والأنشطة الترويجية التي تشير إلى أن قطاع السياحة العماني حقق نمواً بمعدل مرتفع خلال العام الماضي، حيث وصل أعداد السياح الدوليين إلى نحو 2.1 مليون سائح، وتحظى هذه الحملات التي ستسفر عن اجتماعات وعروض تقديمية في مختلف دول الخليج العربي، بأهمية خاصة كونها مبادرات نوعية تعمل لتمكين وزارة السياحة العمانية من نشر الوعي على نطاق واسع حول العروض المتاحة أمام وكلاء السفر والسياح على السواء.

 

مقومات سياحية

وتتمتع السلطنة بمقومات سياحية عالية المستوى بالنظر إلى البنية التحتية الحديثة والفنادق والمنتجعات الراقية والتاريخ العريق والضيافة العربية الأصيلة والإرث الثقافي والتراثي الغني والشواطئ الممتدة والمناطق الطبيعية المثالية للمغامرات والنشاطات المختلفة، فضلاً عن المناخ المعتدل على مدار العام والمطارات الدولية التي توفر وصول مباشر إلى كبرى المدن في المنطقة.

ومن جهته قال مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة العمانية سالم المعمري: تندرج الحملات الترويجية المقررة في دول الخليج العربي في إطار استراتيجيتنا لعام 2014 الرامية إلى تعزيز سمعة سلطنة عمان كوجهة مثالية للعطلات القصيرة بالنسبة للسياح الخليجيين. وأضاف: ستمكننا الحملات الترويجية من الوصول إلى شريحة واسعة من السياح والشركاء الاستراتيجيين للتعريف بإمكانيات السلطنة السياحية المختلفة، وكذلك من أجل توفير معلومات حول العروض التسويقية المقدمة، والتي تعتبر عالمية المستوى من حيث النمو اللافت الذي يشهده قطاع السياحة في السلطنة، ويتزايد توجه السياح في المنطقة نحو البحث عن وجهات سياحية جديدة للتمتع بعطلات مميزة برفقة العائلة والأصدقاء بتكلفة مناسبة.

وتابع قائلا: نحن على ثقة تامة بأن الحملات الترويجية ستسهم في إيصال رسالتنا إلى السياح الإقليميين وتسليط الضوء على البنية التحتية المتطورة لقطاع السياحة والضيافة المحلي، فضلاً عن زيادة تدفق السياح إلى السلطنة خلال الموسم السياحي المقبل. ويشارك «الطيران العماني»، الناقل الرسمي للسلطنة، في كافة الحملات الترويجية باعتباره شريكا لوزارة السياحة العمانية، وتماشياً مع التزام الناقل العماني بتقديم أعلى درجات التميز، صنفت مقاعد درجة رجال الأعمال على متن الطائرات من طراز أيه 330 في الطيران العماني من قبل «سكايتراكس» كأفضل مقاعد درجة رجال الأعمال في العالم لمدة سنتين متتاليتين، وذلك في عامي 2011 و2012. ويمكن للمسافرين عبر الطيران العماني تجربة مستوى جديد من الخدمة الأرضية من خلال الخدمة الفاخرة لتسجيل إجراءات الوصول مباشرة، وذلك حصرياً للمسافرين من فئتي الدرجة الأولى ودرجة الأعمال، فضلاً عن الصالات الفاخرة التي يتيحها الطيران العماني للمسافرين، وذلك في مطار مسقط الدولي.

المصدر : العرب

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled