Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حياة جديدة .. بقلم الصحفي الكبير خالد صلاح الدين

حياة جديدة .. بقلم الصحفي الكبير خالد صلاح الدين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

غد جديد

بقلم : الصحفي خالد صلاح الدين

©© الأسبوع الماضي كنت على موعد لمتابعة ورؤية عدد من المشروعات التنموية الجديدة التي فتحت بابا كبيرا للتفاؤل بالمستقبل..خاصة المستقبل السياحي الواعد لمنطقة الاهرامات والمتحف المصري الكبير..والزيادة الكبيرة المتوقعة في حجم الحركة السياحية القادمة لمصر خاصة مع الافتتاح الرسمي للمتحف المصري الكبير.

 

 

فالزيارة الاولى كانت لمطار سفنكس لمتابعة عمليات تطوير المطار الذى جرت خلال الفترة الماضية على ارض الواقع..ليصبح المطار جاهزا لاستقبال الحركة السياحية مباشرة من مختلف دول العالم..الى جانب الرحلات اليومية التي تربط المطار بالمطارات الداخلية..

 

 

وهذه الزيارة هي الثالثة لهذا المطار منذ انشائه عام ٢٠١٨..ولم تتغير وجهة نظري او رؤيتي لمستقبل هذا المطار..حيث تولدت لدى قناعة منذ الزيارة الاولى بأهمية هذا المطار وعبقرية اختيار مكانه و اعتقد ان هذا المطار ينتظره مستقبل واعد وسيصبح خلال السنوات القليلة القادمة واحدا من اهم المطارات المصرية.

 

 

وان السنوات القليلة القليلة القادمة ستشهد مراحل أخرى لتطويره وزيادة طاقته الاستيعابية..ليستوعب حجم الطلب على التشغيل منه من قبل مختلف شركات الطيران العالمية والإقليمية والطيران العارض الذى ينقل حركة السياحة.

 

&&&&&&&&&&

 

واذا كان مطار سفنكس ينتظره مستقبل كبير وسيصبح واحدا من اهم المطارات المصرية..فأعتقد انه ان الأوان ان تبدأ الشركة المصرية للمطارات في وضع خطة لتزويد المطار بقرية بضائع..لتتمكن طائرات الشحن من استخدام المطار أيضا..

ويساهم المطار في توفير فرصة كبيرة لنقل الصادرات من خلال المطارات خاصة الخضر والفاكهة التي تزرع في مختلف المحافظات القريبة من المطار..

وهو ما يوفر وقتا ويساهم في الحفاظ على المنتجات الزراعية المختلفة..وتوفير فرص جديدة امام حركة التصدير المصرية.

 

 

ولابد ان تبدأ الان عمليات انشاء هذه القرية لتصبح جاهزة في اقرب وقت ممكن..وكل هذا سيساهم في تنمية المدينة كلها وليس المطار فقط..وخلال الجولة وفى الطريق الى المطار عليك ان تتابع عمليات التنمية التي تشهدها المنطقة والتي دفعت الدولة لأطلاق اسم مدينة سفنكس على المنطقة المحيطة بالمطار.

 

 

وقد بدأت تشهد حركة عمران كبيرة ستمتد في المستقبل القريب لتصل من المتحف المصري الكبير وصولا للمطار..وليصبح المطار في وسط المدنية..ويساهم المطار في تنمية المنطقة بالكامل ويساهم في خلق شريان جديد للحياة وتحويل الصحراء لمنطقة سكانية جديدة تستقطب ملايين المصريين.

 

 

والزيارة الثانية كانت يوم الخميس الماضي بعد زيارة المطار بيومين وكانت لحضور حفل توقيع إدارة واحد من الفنادق الجديدة بمنطقة ٦ أكتوبر بمنطقة نيو جيزة..بحضور احمد عيسى وزير السياحة والاثار واللواء احمد راشد محافظ الجيزة..لنتابع من جديد خروج احد المشروعات الجديدة التي تساهم في نمو المنطقة سياحيا..من خلال انشاء هذا الفندق الذى يضيف ٢٨٣ غرفة للطاقة الفندقية بالمنطقة.

 

 

ويعد مؤشرا لاستمرار الاستثمارات في المنطقة التي تحتاج الى المزيد والمزيد من هذه المشروعات..لتتحول الصحراء الى مشروعات عملاقة تتيح الاف من فرص العمل الجديدة لشباب مصر..وتساهم في تعظيم إيرادات مصر من الحركة السياحية..

 

 

وتساهم في تحويل المنطقة من مطار سفنكس وصولا الى المتحف المصري الكبير الى واحدة من اكبر المدن السياحية على مستوى العالم..ان الدولة تعمل حاليا على إعادة تخطيط المنطقة بالكامل من خلال التنسيق بين وزارة الإسكان والسياحة والاثار ومحافظة الجيزة.

 

&&&&&&&&&&

 

وخلال السنوات القليلة القادمة سيتغير شكل المنطقة تماما..وتتولى المشروعات السياحية الكبرى على المنطقة..ولكن هذا يتطلب بعض التيسيرات من الدولة..أهمها سعر الأراضي المطروحة للاستثمار السياحي في المنطقة.

وان يكون طرح الأراضي للاستثمار السياحي بسعر مختلف عن الأراضي التي تطرح للاستثمار العقاري..لان الفرق كبير بين الاثنين، فالاستثمار السياحي يسعى لزيادة الطاقة الفندقية وهو ما نحتاج اليه للحصول على نصيب اكبر من حجم الحركة السياحية العالمية..

مع الوضع في الاعتبار ان كل مليون سائح يوفر ٢٠٠ الف فرصة عمل جديدة وفقا لإحصائيات منظمة السياحة العالمية..وهو ما يعنى ان زيادة عدد السائحين يقابلها زيادة فرص العمل للشباب.

 

 

ولذلك يجب ان تقدم الأراضي للاستثمار السياحي بأسعار مناسبة ليقبل عليها اكبر عدد من المستثمرين السياحين ، ونشهد طفرة كبيرة تضيف طاقة فندقية تحتاجها مصر للحصول على نصيب افضل من حجم حركة السياحة العالمية، وتزدهر المنطقة خلال السنوات القليلة القادمة وتتغير من صحراء لمدينة سياحية وسكانية عالمية..ويتحول الحلم الحالي الى حقيقة خلال السنوات القليلة القادمة.

 

ومما لاشك فيه ان زيارة منطقة او مدينة سفنكس تعطى امالا كبيرة في تطوير المنطقة وتدفعك الى ان تسرح في خيالك وتتصور ما يحمله الزمن للمنطقة..وكيف يمكن ان تتحول الى مدينة عالمية ..تضم الى جانب الفنادق بدرجاتها المختلفة مدينة رياضية ومسارح ودور سينما ومدينة ملاهي عالمية ومولات ..وكل ما من شأنه ان يساهم في تنمية وتطوير المنطقة وتحويلها الى واحدة من اهم المدن السياحية العالمية.

 

 

اننا ننتظر ان تعلن وزارة الإسكان عن مخططها الجديدة للمنطقة وكيفية تحويلها لمنطقة سياحية عالمية..وكيف سيكون وضع المنطقة خلال السنوات القليلة القادمة.

 

ومن المؤكد اننا في الزيارة القادمة للمنطقة سنشاهد تغيرا كبيرا خاصة مع استمرار حركة التنمية بالمنطقة..وتحيا مصر.

[email protected]

على جوجل نيوز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled