اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تواصل البحث عن حطام الطائرة الماليزية في جنوب المحيط الهندي

تواصل البحث عن حطام الطائرة الماليزية في جنوب المحيط الهندي

 

كانبيرا " المسلة " …  تواصلت عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في جنوب المحيط الهندي اليوم (الخميس) وسط تحذيرات عن تدهور الظروف الجوية في وقت لاحق من اليوم. وقالت هيئة السلامة البحرية الاسترالية (أمسا) إن عملية البحث اليوم ستشارك فيها 11 طائرة و5 سفن في منطقتين تغطي مساحتهما الكلية 78 ألف كم مربع في جنوب المحيط الهندي.

 

وسوف تقوم طائرتان استراليتان من طراز أيه بي -سي3 أوريون وطائرة صينية أي إل-76 وطائرة يابانية جلفستريم وطائرة أمريكية بي-8 بوسيدون وطائرة يانية بي-3 أوريون بطلعات جوية خلال الساعات المقبلة من اليوم. ومن المقرر أن تغادر الطائرة الصينية كأول طائرة الى منطقة البحث من بيرث في حوالي الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت النهاري لشرق أستراليا.

 

وسوف تغادر الطائرتان الأستراليتان قبل منتصف النهار، ويتوقع أن تغادر 5 طائرات مدنية ما بين التاسعة ونصف والحادية عشرة صباحا. ومن المقرر ان تغادر طائرة لخفر السواحل الياباني في الساعة الثانية بعد الظهر، فيما ستغادر الطائرة الأمريكية في حوالي الساعة الرابعة مساء واليابانية بي 3 أوريون في حوالي الساعة الخامسة مساء.

 

وانضمت أربع سفن صينية هي شيويلونغ وكونلونشان وهايكو وتشيانداوهو الى السفينة أتش أم أيه أس سكسيس الأسترالية في منطقة البحث على بعد نحو 2500 كم جنوب غربي بيرث. وأعلنت الحكومة الماليزية أمس إن المحللين الذين يدرسون الصور الملتقطة عبر القمر الصناعي من فرنسا رصدوا 122 جسما في منطقة البحث.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled