اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران أبوظبي توزع أرباحاً نقدية بـ10%

طيران أبوظبي توزع أرباحاً نقدية بـ10%

 

أبوظبى "المسلة"…. قرّرت الجمعية العمومية العادية لشركة طيران أبوظبي توزيع أرباح نقدية بواقع 10%من القيمة الإسمية للسهم وأسهم منحة بنسبة 10 % عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر(كانون الأول) 2013.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية العادية لشركة طيران أبوظبي الثلاثاء برئاسة نادر أحمد محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة الشركة وحضور أعضاء مجلس الإدارة وعدد كبير من أعضاء الجمعية.

 

وناقشت الجمعية العمومية البيانات المالية المدققة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر (كانون الأول) 2013، وانتخبت أعضاء مجلس الإدارة للسنوات الثلاثة المقبلة، وهم الشيخ أحمد محمد سلطان الظاهري وأحمد علي خلفان الظاهري وخليفه يوسف عبدالله آل خوري وسيف سعيد محمد الظاهري وسعيد علي صالح الكويتي وعبدالله صديق محمد آل خوري ويوسف عبدالعزيز أحمد الهرمودي بحسب وام.

 

وبلغت إيرادات الشركة في 2013 ما يعادل 1639 مليون درهم مقارنة مع 1778 مليون درهم في 2012 بانخفاض مقداره 8 %، وبلغ صافي أرباح المجموعة خلال الفترة ما يعادل 72ر223 مليون درهم بانخفاض قدره 15 % مقارنة مع صافي أرباح ا بـ 263.87 مليون درهم في 2012.

 

أكبر مشغل للطائرات العمودية

وتعتبر شركة طيران أبوظبي أكبر مشغل تجاري للطائرات العمودية في الشرق الأوسط بأسطول طائرات يتكون من 58 طائرة عمودية و3 طائرات من ذات الجناح الثابت.

 

وتمتلك شركة طيران أبوظبي 50% من شركة رويال جت وهي أكبر شركات الطيران الخاص في سوق السفر الفاخرة بين الإمارات وأوروبا، كما تمتلك 95 % من شركة ماكسيموس للطيران.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله