Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

واجهات فنادق مكة تشعل تنافس شركات تصاميم العمارة الإسلامية والحديثة

واجهات فنادق مكة تشعل تنافس شركات تصاميم العمارة الإسلامية والحديثة

مكة المكرمة " المسلة " … سباق الواجهات الفندقية، وتنافس بيوت ودور التصاميم الهندسية العبارات التي يمكن أن تطلق على واقع تصاميم واجهات البنايات الفندقية الفاخرة التي جاءت على أنقاض عمائر وفنادق إسكان الحجاج والمعتمرين بفعل أعمال الإزالة والتطوير لتوسعة الساحات الشمالية للحرم المكي ولتنفيذ الطريق الدائري الأول وطريق الملك عبدالعزيز وبقية المشاريع التنموية لبناء مجمع الخدمات المركزية للمسجد الحرام ومحطات القطار.

 

وتجملت واجهات الفنادق الجديدة بتصاميم رائعة أظهرت تفوق شركات ومكاتب التصميم الهندسي بمكة المكرمة وكأنه سباق محموم لإظهار جماليات العمارة الإسلامية ونعومة المعمار الحديث. وتتنافس 25 شركة مقاولات كبرى على سوق بناء البنايات الفندقية فيما تظل مناطق العزيزية والششة والنزهة والروضة والرصيفة والزاهر معارض مفتوحة لروعة البناء الذي طرز بنايات العاصمة المقدسة وكملمح جديد يتماشى مع الانفاق الحكومي على قبلة الدنيا.

 

وتتجلى العمارة الاسلامية على واجهات فنادق مكة المكرمة من خلال استخدام الأقواس والأعمدة الرخامية ونوافذ الروشان والمشربيات مما يعزز مكانة العمارة الاسلامية على خارطة المعمار المكي ويشيع الروحانية المناسبة لقدسية البلد الحرام. في الاتجاه ذاته تتبارى شركات المقاولات في إبراز التطور الجديد في واجهات الفنادق من خلال استخدام أنظمة الألمنيوم بألوانه الزاهية نظراً لتميزه في سرعة التنفيذ.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله