اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة عمان تستعرض أبرز المشاريع الحيوية خلال معرض الخليج لسياحة الحوافز

سياحة عمان تستعرض أبرز المشاريع الحيوية خلال معرض الخليج لسياحة الحوافز

 

كشفت وزارة السياحة العُمانية عن مشاركتها في "معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات 2014" (GIBTM 2014)، المنصة التفاعلية المتخصصة بقطاع "الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض" (MICE) وسفر الأعمال في منطقة الشرق الأوسط، والذي يقام خلال الفترة من 24 إلى 26 آذار/مارس الجاري في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" (ADNEC). وتهدف الوزارة من خلال هذه المشاركة إلى استعراض أبرز التطوّرات السياحية في سلطنة عُمان عبر عرض تقديمي خاص حول مشروع "مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض" البالغة قيمته 1.8 مليار دولار أمريكي والمقرر افتتاحه في أواخر العام 2016.

 

وسيقوم ممثّلو وزارة السياحة العُمانية خلال الحدث، الذي سيستمر على مدى 3 أيّام، بحضور عدة اجتماعات مشتركة مع أبرز مزوّدي خدمات السفر وروّاد قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض. وشهدت سلطنة عُمان اهتماماً لافتاً من منظمي الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض خلال العامين الماضيين بالنظر إلى ما تقدّمه من عروض جاذبة وبنى تحتية متطورة وخدمات عالية المستوى. وإلى جانب المرافق الحديثة والفنادق الراقية، يمكن لزوّار السلطنة التمتع برحلات سياحية إلى المواقع الطبيعية والتاريخية وسلسلة من المغامرات الفريدة مثل التمتّع بالكثبان الرملية والوديان والرياضات المائية، فضلاً عن العديد من الخيارات المتاحة في المنتجعات الصحية الراقية والمطاعم الفاخرة ومراكز التسوق الكبرى، بالإضافة إلى زيارات ثقافية إلى أماكن هامة مثل دار الأوبرا السلطانية في مسقط ومتحف بيت الزبير.

 

 ويتمحور تركيز وزارة السياحة العُمانية على مناقشة السمعة المتنامية لسلطنة عُمان كوجهة رائدة لاستضافة كبرى الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض وتسليط الضوء على أهم المشاريع الحالية والمستقبلية ذات الصلة، وبالأخص مشاريع الضيافة الكبرى مثل فندق "هوليداي إن السيب" (Holiday Inn Al Seeb) وفندق "سويس بل هوتيل" (Swiss-BelHotel) في مسقط وفندق "كراون بلازا" (Crowne Plaza) في الدقم وفندق "راديسون بلو" (Radisson Blue) في صحار وفندق "ميسوني جبل سيفة" (Missoni Jebel Sifah) وغيرها.

 

وقال غاسي بن حميد الهاشمي، مدير عام مساعد للترويج السياحي في وزارة السياحة العمانيّة: "يمثل "معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات" منصة مثالية لتعزيز التواصل بين رواد قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض وسفر الأعمال في منطقة الشرق الأوسط. ومن هنا، تسعدنا مشاركتنا لتسليط الضوء على ما تقدمه السلطنة من محفظة متكاملة من العروض والخدمات عالية المستوى ذات الصلة. وتبرز عُمان في الوقت الراهن كإحدى أبرز الوجهات الرائدة في استضافة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في منطقة الخليج العربي، بالنظر إلى ما تتمتع به من مزايا تنافسية وفي مقدمتها الموقع الاستراتيجي على تقاطع الطرق بين أوروبا وآسيا والذي يوفر وصولاً سريعاً ومباشراً إلى كافة أنحاء العالم، فضلاً عن البنى التحتية المتطوّرة لقطاع السفر والضيافة والمرافق عالمية المستوى لقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض."

 

وأضاف الهاشمي: "تمنحنا مشاركتنا في "معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات 2014" الفرصة للإطلاع على أحدث الاتجاهات الناشئة بالإضافة إلى التواصل مباشرةً مع العملاء المحتملين والرواد ونخبة الخبراء في منطقة الشرق الأوسط، ما يمكننا من تطوير أجندة سفر الأعمال والسياحة للترويج للمعالم التاريخية والسياحية والترفيهية والثقافية وترسيخ مكانة سلطنة عُمان كمركز رائد للأعمال ووجهة سياحية من الطراز الأول."

 

ويستعد "معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات 2014" لاستضافة أكثر من 3,000 من أبرز الخبراء وصنّاع القرار وروّاد قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض وسفر الأعمال من منطقة الشرق الأوسط والعالم، إلى جانب مزودي الخدمات ومنظمي الفعاليات وممثلي شركات السياحة والسفر والوكالات المعنية بالحجوزات. وسيتمحور جدول أعمال الحدث حول تسليط الضوء على الاتجاهات المضاعفة والسلوكيات الجديدة التي تدفع عجلة تطوير قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض. 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled