اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ماليزيا: شحنة “ليثيوم” على متن الطائرة المفقودة ولا نملك إجابات

ماليزيا: شحنة "ليثيوم" على متن الطائرة المفقودة ولا نملك إجابات

 

القاهرة – المسلة – متابعة – كوالالمبور ، ماليزيا ( CNN) – كشفت السلطات الماليزية الجمعة ، أن طائرة الركاب التي فقدت قبل أسبوعين ، دون أن يتم العثور على أي أثر لها حتى اللحظة ، كانت تحمل على متنها شحنة من بطاريات " الليثيوم " ، غير أنها استبعدت أن تكون قد تسببت في نشوب حريق أو انفجار على متن الطائرة .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الماليزية ، أحمد جوهاري يحيى ، إن " وجود مثل هذه الأشياء هو أمر اعتيادي من قبل مختلف شركات الطيران ، في كافة الأوقات " ، مؤكدا أنها لم يتم إعلانها كمواد خطرة ، مشيرا إلى أن الشحنة التي كانت تحملها طائرة الرحلة 370 من البطاريات الصغيرة وليست كبيرة الحجم .

وشدد رئيس الشركة المالكة للطائرة المفقودة ، في تصريحات له بالعاصمة الماليزية كوالالمبور الجمعة ، على أنه " يتم مراعاة الاشتراطات التي قررتها المنظمة الدولية للطيران المدني الخاصة بتغليف وشحن مثل هذه المواد ، كما يتم مراجعتها عدة مرات ، للتأكد من سلامتها . "

ويستخدم هذا النوع من بطاريات " الليثيوم أيون " في أجهزة الحواسب المحمولة والهواتف الخلوية ، وعادة ما تتسبب ، عند ارتفاع درجة حرارتها ، في حدوث انفجار أو حريق ، وهو أمر نادر حدوثه .

وفي وقت سابق الجمعة ، قال القائم بأعمال وزير المواصلات في الحكومة الماليزية ، هشام الدين حسين ، إن عملية البحث عن الطائرة ، التي " تلاشت " تماما بعد ساعة من إقلاعها في الثامن من مارس / آذار الجاري ، 239 شخصا وعلى متنها ، قد تستغرق وقتا طويلا .
 

وبينما تشارك نحو 15 دولة في عملية البحث عن الطائرة المفقودة ، بعدد كبير من الطائرات والسفن الحربية والتجارية ، والأقمار الصناعية ، فقد عبر المسؤول الماليزي عن صعوبة مواساة عائلات ركاب الطائرة ، وقال : " السؤال الذين يريدون معرفته بحق ، لا نملك إجابة عليه .. وهو أين أحبائهم ؟ .. وأين الطائرة ؟ "

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled