اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

رئيس الشركة القابضىة لمصر للطيران يلتقي بأمين عام الأكو نائب ورئيس الأياتا

رئيس الشركة القابضىة لمصر للطيران يلتقي بأمين عام الأكو نائب ورئيس الأياتا

القاهرة " المسلة " … استقبل الطيار سامح الحفني رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران عبد الوهاب تفاحة أمين عام الإتحاد العربي للنقل الجوي (الأكو) وذلك بمقر الشركة بالقاهرة، حيث استعرضا خلال الزيارة العديد من الموضوعات الهامة التى تمس صناعة النقل الجوي بالمنطقة العربية والشرق الأوسط.

 

 

كما تم مناقشة العديد من القضايا من ضمنها آخر القرارات الصادرة عن الإتحاد الأوروبي بشأن تأجيل تطبيق برنامج الإنبعاثات، وكذلك موقف المفوضية الأوروبية بخصوص اصدار وثيقة استشاريه حول توفير حماية أفضل لشركات الطيران في الإتحاد الأوروبي ضد الممارسات الغير عادلة من قبل بعض شركات الطيران بمناطق العالم المختلفة، إلى جانب تقييم الموقف في إطار الإتفاقات الثنائية بين الدول الأوروبية والعربية بما لا يتعارض مع سيادة الدول. هذا بالإضافة إلى مناقشة تعدد أنظمة حقوق المسافرين وسعي منظمات الطيران المدني –الأياتا والإيكاو والأكو – لإيجاد نظام عالمي موحد في تحديد قيمة التعويضات وأماكن التقاضي تسهيلاً على المسافر، كما تناول اللقاء مشرعات الشراء المشترك لشركات الطيران الأعضاء في مجالات الخدمات الأرضية ونظم الحجز والوقود.

وفي نهاية اللقاء هنئ عبد الوهاب تفاحة الطيار سامح الحفني على موافقة الشركات الأعضاء بالإتحاد بالإجماع على ترشيح الحفني عضواً في اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للنقل الجوي والتي من المقرر انعقادها في نوفمبر القادم.

 

 

وفي السياق ذاته التقي الحفني بحسين دبــــاس نائب رئيس الإتحـاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) في زيـــارة قصيرة قــام بها الدباس مؤخراً إلى القـاهرة وذلك لبحث العديد من القضــــايا المتعلقه بصنـاعه النقل الجوي على مستوى العالم وآخر المستجدات في مشــــــروع New Distribution Capabilities (NDC) – وهو قناة تسويقية جديدة – والفوائد التي ستعود على الركاب وشركات الطيران فور تطبيق هذا المشروع وكذلك تطبيق مشروع الشحن الإليكتروني(E-Freight)  ومناقشة الإجراءات المتخذه لتفعيل هذا المشروع مما سيحقق وفورات لمصر للطيران وسهولة وسرعة إجراءات تناول الشحنات.

حيث أعرب الحفني عن استعداد الشركة لتفعيل هذا المشروع فور الإنتهاء من التنسيق مع مصلحة الجمارك للإنتهاء من تطبيق الإليكتروني للمشروع من جانبهم. وأوضح الحفني أن شركة مصر للطيران قد انتهت بالفعل من تطبيق العديد من المشروعات والتي كان من ضمنها مشروع Direct Data Service والذي يقوم بتحليل المعلومات الخاصة بكل سوق وتحديد اتجاهات الحركة حتى تتمكن شركة الطيران من دراسة وتقييم مستوى أدائها على الخطوط التي تعمل عليها والخطوط الجديدة.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled