اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بدء البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في الممرين المائيين الشمالي والجنوبي اليوم بمشاركة 26 دولة

بدء البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة في الممرين المائيين الشمالي والجنوبي اليوم بمشاركة 26 دولة

كوالالمبور "المسلة" …. قال القائم بأعمال وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين إن نطاق عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة منذ /8/ مارس/آذار يوسع إلى الممرين المائيين الشمالي والجنوبي انطلاقاً من اليوم، بمشاركة /26/ دولة.

 

فيطال الممر المائي الشمالي من حدود كازحستان وتركمنستان إلى شمال تايلاند، بينما يطال الممر المائي الجنوبي من إندونيسيا إلى المحيط الهندي.

 

اختفت الطائرة /إم هتش370/ التي كانت في رحلتها من كوالالمبور إلى بكين، وهي حملت على متنها /239/ شخصاً، من شاشة الرادار بعد إقلاعها من مطار كوالالمبور الدولي في الساعة /12:41/ بعد منتصف ليلة الجمعة، وكانت من المجدول أن تصل إلى بكين في الساعة /6:30/ صباح يوم السبت الموافق /8/ مارس/آذار.

 

وقال هشام الدين لـ برناما الذي يتولى أيضاً منصب وزير الدفاع إن الدول التي بدأت عملية البحث والإنقاذ في الممرين المعنيين أستراليا، الصين، إندونيسيا وكازخستان، فضلاً عن ماليزيا.

 

وأشار إلى أنه منذ /48/ ساعة ماضية، طلبت ماليزيا بوصفها رئيس تنسيق العملية من /26/ دولة مشاركة التزود بالمساعدات التقنية واللوجستية فضلاً عن الاحتياجات الدبلوماسية للبحث عن الطائرة /إم هتش370/ المفقودة.

 

وبعد إرسال طائرة من طراز /في-3 أوريون/ إلى جزر كوكس وجزيرة كريسماس، أكد رئيس الوزراء الأسترالي اليوم على أن حكومة بلاده سوف ترسل طائرتين أخرتين أحدهما من نفس الطراز والأخرى من نوع /سي-130 هركوليز/ للانضمام إلى العملية.

 

ورداً على سؤال عن الأمل في العثور الطائرة، أفاد الوزير قائلاً //استناداً إلى حقيقة عدم تلقينا أي إشارة استغاثة طارئة، لا مطالبة بدفع فدية ولا اعترافات إرهابية، فطبعاً يظل الأمل قائماً//.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled