اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شروق تتوقع استقطاب مليون زائر خلال العام الاول لافتتاح مشروع المنتزة بالشارقة

شروق تتوقع استقطاب مليون زائر خلال العام الاول لافتتاح مشروع المنتزة بالشارقة

 

الشارقة "المسلة"…  افتتحت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» أمس الأول مشروع «المتنزه» في مدينة الشارقة، الذي يمتد على مساحة 126 ألف متر مربع، ويتضمن مجموعة من الخدمات والمرافق الترفيهية، من بينها حديقة للألعاب المائية، وأخرى للتنزه والفعاليات، ومناطق لألعاب الأطفال، ويتوقع أن يستقطب أكثر من مليون زائر خلال عامه الأول.

ويتضمن «المتنزه» حديقة ألعاب مائية، الأولى من نوعها في إمارة الشارقة، إضافة إلى مناطق للتنزه والفعاليات والألعاب، وملعبين لكرة القدم، وأماكن لممارسة الرياضة، وبحيرة داخلية للقوارب، ومسجد، ومطاعم ومقاهٍ، وأجهزة صراف آلي، ومواقف خارجية للسيارات، وعيادة طبية.

وتخلل افتتاح «المتنزه» عروض جوالة، تضمنت الألعاب البهلوانية، والمشي على العصي، وركوب الدراجة ذات العجلة الواحدة، وألعاب الخفة والخدع البصرية، فيما رافق الحضور أربع شخصيات كرتونية مستوحاة من عالم الحيوانات، حملت أسماء شهد (نحلة)، وميمون (قرد)، وماهر (ضفدع)، ولبلب (ببغاء)، وستكون هذه الشخصيات حاضرة بين الزوار على مدار العام إلى جانب شخصيات موسمية أخرى.

وقال مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» لـ الاتحاد، إن «المتنزه» سيكون مقصداً ترفيهياً وعائلياً، يجد فيه الزوار متنفساً لهم، بطبيعته الخضراء واطلالته المميزة على بحيرة خالد، كما يوفر مرافق وخدمات عالية الجودة تناسب السياح والزوار، مضيفاً أن «المتنزه» هو أول مشروع في المنطقة يدمج بين فكرة «الحديقة العامة» و«الحديقة المائية» في مكان واحد لاستقطاب فئات أوسع من أفراد المجتمع.

وأشار إلى أن المشروع يدعم الحركة السياحية في إمارة الشارقة والإمارات، التي أصبحت من الوجهات السياحية الرائدة إقليمياً وعالمياً في مجال السياحة العائلية، بفضل ما تتمتع به من مرافق خدماتية مميزة، ومعالم سياحية تستحق الزيارة على مدار أيام العام، مؤكداً أن «المتنزه» يتماشى في جودة مرافقه وخدماته مع المعايير التي تتبعها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» في تطوير وإدارة وجهاتها المختلفة.

وأضاف السركال أن الدراسات التي وضعتها «شروق» تتوقع استقبال «المتنزه» لأكثر من مليون زائر في عامه الأول، من داخل الإمارات وخارجها، ومع ذلك سيكون المشروع قادراً على استقبال حوالي ثلاثة ملايين زائر في العام، حيث تم توفير الموظفين الإداريين والمشرفين والمنقذين القادرين على التعامل مع أعداد كبيرة من الزوار في وقت واحد، خاصة في ظل وجود مرافق وخدمات جديدة غير موجودة في الوجهات القريبة، مثل حديقة الألعاب المائية وحلبة سباقات السيارات المصغرة (الكارتينج).

وتتوزع مرافق «المتنزه» على ثلاثة أقسام، هي «حديقة الألعاب المائية» التي تمتد على مساحة 26 ألف متر، وتتضمن مجموعة حديثة من الألعاب المائية الترفيهية التي تناسب مختلف الأعمار، وتتميّز بتصميمها العصري إلى جانب ما تقدمه من خدمات الحماية والمنقذين والخدمات العامة والمطاعم. فيما يمتد القسم الثاني الذي أطلق عليه اسم «حديقة التنزه والفعاليات» على مساحة 50 ألف متر مربع، تتوزع على شكل مساحات خضراء واسعة للتنزه، ومناطق للفعاليات الترفيهية والاجتماعية، ومجموعة من المطاعم والمقاهي، وبحيرة داخلية للقوارب، ومسجد. وسيتم تنظيم عدد من الفعاليات الموسمية في هذه المنطقة على مدار العام.

أما القسم الثالث من المشروع، ويحمل اسم «حديقة الترفيه»، فيحتوي على مجموعة من الألعاب الكهربائية لمختلف الأعمار، إلى جانب حلبة لسباق السيارات للأطفال والشباب (الكارتينج)، وملعبين مصغرين لكرة القدم، وأماكن لممارسة الرياضة، ومنطقة للحفلات. وتبلغ مساحته 50 ألف متر مربع، تمت الاستفادة منها كافة لتوفير أكبر قدر من المتعة والمرح للزوار.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول إلى «المتنزه» 10 دراهم، ومجاناً للأطفال الذين يقل طولهم عن 80 سنتيمتراً، وتتراوح أسعار تذاكر بعض الألعاب بين 10-25 درهماً. ويبلغ سعر تذكرة حديقة الألعاب المائية 120 درهماً للكبار، و75 درهماً للأطفال الذين تتراوح أطوالهم ما بين 80-120 سنتيمتراً، ومجاناً لمن هم من دون ذلك. وتشمل تذكرة حديقة الألعاب المائية رسم الدخول إلى «المتنزه».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled