Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حجار يرأس اجتماع اللجنة الاستراتيجية لأعمال الحج والعمرة والزيارة

حجار يرأس اجتماع اللجنة الاستراتيجية لأعمال الحج والعمرة والزيارة

جدة " المسلة " … رأس وزير الحج  بندر بن محمد حمزة حجار يوم أمس الثلاثاء بقاعة الصحبة بفندق حياة بارك بجدة اجتماع اللجنة الاستراتيجية لأعمال الحج والعمرة والزيارة، بحضور وكلاء وزارة الحج ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة وأكثر من 13 جهة حكومية منها إمارة منطقة مكة المكرمة، والأمن العام، والدفاع المدني، وهيئة تطوير مكة المكرمة، ومعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج، ووزارة الصحة والهلال الأحمر.

 

وأوضح وزير الحج  بندر حجار أن الدولة لا تدخر جهودا في سبيل تسهيل وتيسير أداء المناسك ولا أدل على ذلك من مشاريع التوسعة المتتالية للحرمين الشريفين ومشروع جسر الجمرات وقطار المشاعر وقطار الحرمين الشريفين. وقال وزير الحج إن صدور قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة برئاسة وزارة الحج لإعداد استراتيجية للحج والعمرة والزيارة لـ 25 سنة قادمة هو ثمرة اهتمام ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة بضيوف الرحمن.

 

وتطرق وزير الحج خلال كلمته إلى ما تم إنجازه من قبل الفريق العلمي الذي تم تشكيله بعد صدور الموافقة السامية بوضع الاستراتيجية واصفا الاستراتيجية بـ «عمل وطني ضخم يتطلب تضافر جميع الجهات المعنية بتقديم خدماتها لضيوف الرحمن» منوها بالاجتماعات وورش العمل التي نظمت لخدمة مشروع الاستراتيجية.

 

وقدّم المهندس خالد أبو ناجي عرضا مرئيا لما تم إنجازه من قبل الفريق العلمي الذي شكّل لإعداد الاستراتيجية العامة للحج والعمرة والزيارة منذ صدور الأمر السامي بتشكيل اللجنة مرورا بالاجتماعات وورش العمل وانتهاء بوضع تصور نهائي بالاستراتيجية. بعد ذلك فتح باب النقاش حيث أجمع المشاركون على أهمية الاستراتيجية في التخطيط لأعمال الحج والعمرة خاصة مع الزيادة المطردة في أعداد الحجاج عاما بعد عام وما يتطلبه ذلك من مواكبة في الخدمات.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله