اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ألمانيا تعد زعزوع بمراجعة تحذير سفر رعاياها إلى مصر

ألمانيا تعد زعزوع بمراجعة تحذير سفر رعاياها إلى مصر

 

برلين " المسلة " … التقى وزير السياحة هشام زعزوع بكلايمنس فون جوتيز، السفير بوزارة الخارجية الألمانية ومدير منطقة أفريقيا وأسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط بالوزارة لبحث تحذير السفر الالماني الذى صدر مؤخرا. وأعرب زعزوع للمسئول الألماني عن دهشة الجانب المصري من حدة التحذير الذى أصدرته الحكومة الألمانية والذي أدى إلى وجود حالة من الذعر لدى شركات السياحة التي قامت على الفور بإجلاء سائحيها من شرم الشيخ.

 

وقال زعزوع إن هذا الأمر حقق انعكاساً سلبيا بالغا على القطاع السياحي المصري وتسبب في قيام 11 دولة أوروبية بإصدار تحذيرات سفر لمواطنيها بخصوص مصر أو رفع درجة التحذيرات السابق إصدارها. وأكد زعزوع تفهمه لموقف الحكومة الألمانية من إصدار تحذير السفر حرصاً على سلامة مواطنيها، غير أنه جاء في توقيت حرج للغاية تزامن مع استعداد القطاع السياحي المصري للمشاركة المكثفة في فعاليات بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر ITB.

 

كما أن التحذير جاء بشكل مفاجئ وقبل أن يتم الإعلان عن خطط الحكومة المصرية الجديدة لتأمين المناطق السياحية والسائحين، وفق قول وزير السياحة. وشدد الوزير على أنه لا توجد دولة في العالم بمنآى عن وقوع الهجمات الإرهابية وأدان توجيه أية ضربات إرهابية ضد السائحين الأمنين. كما شدد على أن تأمين السائحين من مختلف الجنسيات هو الأولوية الأولى للحكومة المصرية، مشيرا إلى زيارته إلى مدينتي شرم الشيخ وطابا عقب وقوع الحادث الإرهابي الغاشم في طابا بهدف مراجعة الإجراءات الأمنية المطبقة في المدينتين السياحيتين .

 

وأشار إلى الزيارة التي قام بها برفقة اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية لطابا في أعقاب صدور البيان المنسوب لجماعة أنصار بيت المقدس باعتزامها استهداف السائحين عند تواجدهم في مصر ومنحهم مهلة لمغادرة البلاد. وأكد أن التنسيق المستمر بين وزارتي السياحة والداخلية لتفعيل الخطط الأمنية المستحدثة في المقاصد السياحية في مصر .

 

وأشار إلى تضافر كافة الجهود لإحكام الرقابة الأمنية على مداخل ومخارج مدينة شرم الشيخ لمنع تسلل أي عناصر إرهابية حيث تقوم القوات التابعة لوزارة الداخلية بإجراء التأمين داخل المدينة بينما تقوم قوات الجيش بتأمين الظهير الصحراوي. من جانبه أوضح المسئول الألماني أن بلاده تدرك أن لديها إلتزاماً لمساندة الإقتصاد المصري من خلال دعم صناعة السياحة، وأن وزارة الخارجية الألمانية تعي تماماً مدى ولع الألمان بمصر وبزيارتها.

 

وفى إستجابة سريعة لطلب وزير السياحة ووعد المسئول الألماني بتلبية الدعوة الخاصة بزيارة الوفد الأمني إلى مصر وبمراجعة التحذير الخاص بالسفر إليها فى أقرب فرصة ممكنة وذلك على ضوء متابعة وزارة الخارجية للمعلومات التى سترد لاحقا للجهات الأمنية الألمانية المعنية. وأعرب عن أمنياته وأمنيات بلاده بالتوفيق لمصر وأمله فى أن تتحقق إرادة الشعب المصرى الحرة في تنفيذ خارطة الطريق للمستقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled