اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

36 رحلة أسبوعية مجدولة للركاب في مطار «آل مكتوم»


36 رحلة أسبوعية مجدولة للركاب في مطار «آل مكتوم»

 

تسيّرها «القطرية» و«ويز إير» و«الخليج» و«الجزيرة»

 

دبى " المسلة " … أفادت مؤسسة مطارات دبي بأن عدد الرحلات الأسبوعية المجدولة للمسافرين إلى مطار آل مكتوم وصل إلى 36 رحلة أسبوعية، منها 14 رحلة للخطوط الجوية القطرية و13 رحلة لشركة «ويز إير» المجرية، فضلاً عن سبع رحلات لشركة «طيران الخليج» ورحلتين لـ«طيران الجزيرة». وافتتحت المؤسسة، مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي أمام حركة الركاب في أكتوبر الماضي، وتراوح الطاقة الاستيعابية للمبنى الذي شيد ضمن المرحلة الأولى من المشروع بين خمسة إلى ستة ملايين مسافر سنوياً.

 

وسيتم نقل 25% من الحركة الجوية إلى مطار آل مكتوم مع بدء صيانة مدرج مطار دبي، اعتباراً من الأول من مايو المقبل، ولمدة 80 يوماً وفقاً لهيئة دبي للطيران المدني. واعتباراً من مطلع مايو المقبل سيصبح مطار آل مكتوم المقر الرئيس لعمليات الإمارات للشحن الجوي، إذ سيستخدم أسطولها هذا المطار فقط.

 

وسجل حجم الشحن الجوي في مطار آل مكتوم في دبي وورلد سنترال ارتفاعاً نسبته 15.9% خلال الربع الرابع من 2013 ليصل إلى 63 ألف طن. ووصل إجمالي حجم الشحنات المنقولة جواً في المطار إلى نحو 210 ألف طن في 2013 ككل. وحقق المطار زيادة نسبتها 52.5% في حركة الطائرات بالمطار خلال عام 2013 لتصل إلى 24 ألفاً و871 حركة مع دخول مبنى المسافرين إلى الخدمة. وخلال أول شهرين من تشغيل طائرات الركاب في مطار آل مكتوم التي بدأت في 27 أكتوبر 2013 ارتفع عدد المسافرين الذين استخدموا المطار إلى 65 ألفاً و197 مسافراً.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled