اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الأردن بالمرتبة 50 عالميا والسعودية ال 16 في جذب السياحة

الأردن بالمرتبة 50 عالميا والسعودية ال 16 في جذب السياحة

 

عمان "المسلة" …  حلت الأردن في المرتبة (50) عالميا، بالنسبة للدول الاكثر جذبا للسياحة في العالم، وفق خريطة نشرها موقع (MoveHub) مبنية على إحصاءات جمعها فريق (world-statistics) والمستقاة مباشرة من معلومات المنظمات الدولية كالبنك الدولي والأمم المتحدة و"أوروستات".

 

وحلّت فرنسا في المرتبة الأولى عالمياً في عدد السياح القادمين إليها بـ 81,400,000 سائح سنوياً. ويعزى ذلك إلى توافر تراث ضخم من الآثار والمتاحف التاريخية بالإضافة إلى مكانة البلد الثقافية على الصعيد الدولي وقدراته الخدمية الداخلية.

 

أما عربياً فجاءت السعودية في المقدمة، وفي المرتبة 16 عالمياً، مع عدد سياح سنوي يقارب 17 مليون و500 ألف، وهو يوازي تقريباً رقم السياح القادمين إلى كل من مصر والمغرب معاً واللتان حلتا في المرتبتين 26 و27. بالمقابل، تبدو المنطقة العربية عموماً قليلة الجاذبية بالنسبة للسياح، حيث تشهد دول كثيرة فيها اضطرابات سياسية وأحداث عنف، كسوريا والعراق وليبيا وموريتانيا واليمن. رغم ذلك، استطاعت كل من تونس، التي افتتحت "الربيع العربي" وتشهد انتقالاً سياسياً هادئاً نسبياً، انتزاع المرتبة 47 عالمياً والأردن المرتبة 50 مع 4 ملايين سائح بحسب السوسنة.

 

الصين حجزت المرتبة الثالثة (57,600,000 سائح) وتركيا المرتبة السادسة (34,000,000 سائح) بين العشرة الأوائل التي احتلت معظم مراتبها دول غربية كالولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وبريطانيا وألمانيا وروسيا، بحسب مونت كارلو الدولية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled