اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

القطامين: وزارة السياحة تعتزم تفعيل المخزون السياحى لمحافظات الاردن

القطامين: وزارة السياحة تعتزم تفعيل المخزون السياحى لمحافظات الاردن

 

عمان "المسلة"…. اكد وزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين اهمية العدالة في توزيع المخزون السياحي لكافة المحافظات، مبينا ان نسبة التشغيل في قطاع السياحة يمثل حوالي 6 بالمئة مقارنة بالقطاعات الاخرى، ما يعادل 43 الف وظيفة مباشرة وحوالي 140 الف غير مباشرة تعمل في القطاعات المساندة للسياحة.

 

وقال القطامين في تصريح صحافي اليوم، ان الوزارة تسعى الى تفعيل مخزون كل محافظة في السياحة من تراث واثار وغيرها، مبينا ان الاردن يعتبر متحفا مفتوحا عاشت واستوطنت فيه اقدم الحضارات البشرية.

 

واضاف لـ بترا ان السياحة الدينية تمثل اهمية كبرى، حيث ان الاردن يحوز على 85 بالمئة من المواقع الدينية المسيحية تشتمل على 266 كنيسة مسيحية منها 60 كنيسة في المفرق و28 كنيسة في ا م الرصاص/مادبا، مبينا ان اولى الكنائس وجدت في منطقة رحاب/المفرق، والى الشرق من نهر الأردن، يقع موقع عماد السيد المسيح" المغطس "في منطقة وادي الخرار والذي زاره قداسة البابا يوحنا بولس الثاني وأعلنه مكانا للحج المسيحي في العالم مع أربعة مواقع أخرى في الأردن، اضافة الى أقدم خريطة للأرض المقدسة في مادبا.

 

وبين ان المواقع السياحية الدينية الاسلامية كبيرة جدا في المملكة من مقامات للصحابة واضرحة للاولياء حيث كان الأردن بابا للفتوحات الإسلامية، وعلى الأرض الأردنية دارت بعض المعارك التاريخية الكبرى، ومن أهمها مؤتة واليرموك، اضافة الى تواجد كهف "اهل الكهف" الواقع جنوب شرق عمان.

 

واوضح ان هيئة تنشيط السياحة تقوم على ترويج المسارات الدينية وتسويقها ومن خلال السفارات في الخارج والناقل الوطني الملكية الاردنية ووسائط الاعلام كافة لابراز المنتج السياحي الاردني المميز وتحريك الاقتصاد الوطني وتحفيزه، كونه الرافد الرئيس له في ظل التحديات التي تواجه القطاع السياحي.

 

ونوه القطامين بانه من المتوقع ان يشهد القطاع السياحي انتعاشا في هذا العام، مبينا ان القطاع يساهم بـ13 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي وانه تم توزيع 31 مليون دينار على كافة المحافظات من صندوق التنمية والتشغيل اضافة الى 71 مليون دينار من الوكالة الاميركية صرفت بالكامل على تجهيز البنى التحتية التي يحتاجها القطاع السياحي في المملكة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled