اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الطيران المصرى يتوقع زيادة حركة الطيران خلال 2015

وزير الطيران المصرى يتوقع زيادة حركة الطيران خلال 2015

 

القاهرة "المسلة"… تفقد المهندس عبدالعزيز فاضل وزير الطيران المدني امس الجمعة حركة الطيران بمطار القاهرة وتوزيعها على الممرين الوحيدين بعد غلق أحد الممرات الرئيسية "زيرو فايف ليفت"تمهيدا لتطويره وتجديده لاستيعاب حركة الطيران الفترة القادمة .

وصرح الوزير عقب الجولة  لـ د ب أ بانه :" كان من الضروري تطوير وتجديد الممر لاستيعاب حركة الطيران والركاب التي من المتوقع تزايدها إلى مصر بعد تدشين مبنى الركاب رقم 2 خلال العام القادم لتزيد طاقته الاستيعابية إلى5ر7 مليون راكب سنويا بدلا من 5ر3 مليون راكب".

وكانت سلطات مطار القاهرة قد اغلقت مساء اول أمس الخميس الممر لإجراء عمليات صيانة وتطويره لرفع كفاءته بتكلفة تصل إلى 235 مليون جنيه على أن يتم توزيع حركة الطيران على الممرين الآخرين.

وصرح محمود عصمت رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى بانه :" سيستمر غلق الممر مبدئيا حتى السادس من آذار/مارس القادم يتم خلال هذه الفترة الحصول على المقاسات والبيانات التفصيلية الخاصة بالممر وإجراء صيانة مؤقتة ثم إعادة فتح الممر حتى منتصف حزيران/يونيو القادم ليغلق بعد ذلك لمدة عامين لإعادة تطويره ورفع كفاءته على أن يتم تحويل حركة الطيران إلى الممرين الباقيين من خلال خطة لاستيعاب أية حركة طيران متزايدة خلال تلك الفترة .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled