اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فنادق أبوظبي ترفع لافتة كامل العدد

أبوظبى …. أدى طول مدة العطلة الرسمية لعيد الفطر المبارك هذا العام، والتي تمتد 9 أيام إضافة إلى الأحداث التي شهدتها تركيا وحالة الترقب في العديد من الدول الأوروبية، إلى إقبال غير مسبوق على قضاء العطلات داخل الدولة مما ينعش السياحة الداخلية بدرجة كبيرة.

 

وقال مسؤولون بقطاع السياحة والفنادق إن فنادق كثيرة ترفع لافتة «كامل العدد»، فيما برزت ظاهرة «قوائم انتظار» في العديد من الفنادق خلال الأسبوع الحالي بعد الإقبال الكبير على الحجوزات.

 

وأضافوا لـ البيان أن إدارات الفنادق بدأت منذ عدة أسابيع التخطيط لوضع أنسب الآليات للتنافس للفوز بحصة أكبر من كعكة الإشغال الفندقي خلال العيد من خلال حزمة من البرامج الترويجية والتنشيطية وبتخفيضات تراوحت بين 25 – 35 % خلال العيد.

 

وأكدوا أنه من المتوقع أن يكون هذا النشاط بداية انطلاقة انتعاش فندقي جديدة وزيادة نسب الإشغال وعدد ليالي الإقامة بعد انخفاض هذه النسب بدرجة ملحوظة فى بعض الفنادق خلال رمضان الذي يكون النشاط الرئيسي بالفنادق خلاله متركزا على المطاعم والخيام الرمضانية التي تلقى رواجا كبيرا بعد أن ارتبطت بالشهر الكريم منذ عدة سنوات.

 

وتوقع المسؤولون ان تتراوح نسب الإشغال في فنادق أبوظبي خلال عطلة العيد بين 80 – 95 % وأن ترتفع هذه النسب بفنادق وسط المدينة والفنادق الشاطئية الى ما يتراوح بين 90 – 100 %، مشيرين الى ان هذه النسب المرتفعة المتوقعة في العيد لا تقتصر على أبوظبي فقط ولكنها ستشمل العين ودبي والشارقة وكافة إمارات الدولة.

 

وأشاروا إلى أن المواطنين والخليجيين عموما يشكلون النسبة الأكبر من الحجوزات الفندقية فى أبوظبي خلال عطلة عيد الفطر المبارك، حيث يستحوذون على ما يتراوح بين 65 -85 % من إجمالي الحجوزات خلال العطلة بالإضافة الى الحجوزات من قبل المقيمين من الدولة وبعض الأوروبيين.

 

تجاوز التوقعات

وقال سعود محمد سلطان الدرمكي الرئيس التنفيذي المؤسس لمؤسسة «بريمير للسفر والسياحة» إن كافة المؤشرات تؤكد أن الإمارات عموما وإمارة أبوظبي بشكلٍ خاص تشهد إقبالاً كبيراً ومعدلات إشغال فندقية مرتفعة خلال عطلة العيد مع ارتفاع عدد النزلاء من مواطني الدولة والمقيمين على أرضها والسياح الزائرين لها، مؤكدا أن نسب الحجوزات المسجلة حتى الآن فاقت التوقعات.

 

وأرجع الإقبال الكبير إلى طول مدة عطلة العيد وطرح العديد من العروض الترويجية والبرامج السياحية المتنوعة في ظل المكانة التي أصبحت تتمتع بها إمارة أبوظبي بين أفضل الوجهات السياحية في ظل النمو الاقتصادي الذي تشهده الإمارة، والنتائج الإيجابية لسياسات التنمية السياحية الشاملة الهادفة للوصول للسياحة المستدامة لتحقيق الأهداف المنشودة مواكبة لخطة أبوظبي 2030.

 

ارتفاع

وأكد خلفان سعيد الشامسي مدير السياحة بشركة أبوظبي الوطنية للفنادق أن عيد الفطر المبارك يشكل فرصة لإدارات الفنادق لإعادة الارتفاع بقوة لإيرادات الإقامة الفندقية بعد أن شهد شهر رمضان ارتفاعا كبيرا في إيرادات أنشطة الأطعمة والمشروبات في الفنادق والشقق الفندقية بالدولة، ما يوفر دفعة قوية لقطاع الضيافة بالتزامن مع موجة الانتعاش التي يشهدها القطاع منذ فترة طويلة.

 

وقال إنه رغم الارتفاع الكبير في عدد الغرف الفندقية في الدولة إلا أن التوقعات تؤكد أن موسم عيد الفطر نشط بكل المقاييس مع ارتفاع نسب الإشغال الفندقية إلى مستويات قياسية متوقعا أن تتجاوز نسب الإشغال خلال عطلة العيد 85٪ في فنادق أبوظبي بوجه عام نظرا للبرامج الترويجية السياحية التي تطلقها الفنادق بهذه المناسبة.

 

وأوضح أن الشريحة الأكبر من نزلاء الفنادق خلال عيد الفطر من السعوديين والمقيمين بالسعودية، فمعظمهم يفضل الإمارات لقضاء عطلاتهم للتمتع بشواطئها ومقوماتها السياحية المتميزة، إضافة إلى العمانيين وبقية دول مجلس التعاون، متوقعا ان تشهد الفترة المقبلة بشكل عام زيادة كبيرة فى أعداد الأفواج السياحية القادمة للإمارات، سواء بالنسبة لسياحة المعارض والمؤتمرات أو سياحة رجال الأعمال أو الأنواع الأخرى من السياحة.

 

وأضاف أن أبوظبي دخلت مرحلة جديدة من الانتعاش السياحي، حيث يقصدها الزوار والسياح من مختلف بلدان العالم نتيجة لعمليات الترويج المكثفة للإمارة كمقصد سياحي واستثماري مهم على المستوى الدولي.

فعاليات

وتوقعت إيليني تسولاكو مدير عام فندق الخالدية بالاس ريحان تحقيق نسب إشغال عالية في الفندق خلال عطلة عيد الفطر المبارك على نحو يتجاوز معدلات العام الماضي، مشيرة إلى أن هناك حالة من الانتعاش تعود إلى عوامل عدة أبرزها الأداء الاقتصادي القوي الذي تشهده الإمارات عموما وأبوظبي بصفة خاصة.

 

وقالت إن توقعات زيادة نسب الإشغال في أبوظبي خلال عطلة العيد وما بعدها تستند إلى إقامة فعاليات هامة أبرزها مهرجان «صيف أبوظبي» واحتفالات عيد الفطر المبارك، مؤكدة أن الفندق أكمل استعداداته ببرامج متنوعة للعيد تشمل عروضا خاصة متكاملة للإقامة. وتتوقع أن تشهد برامج العيد بالفندق إقبالا كبيرا من مختلف فئات المواطنين والمقيمين بالدولة.

 

وأضافت أن فندق الخالدية بالاس ريحان يحرص سنويا على توفير الأجواء المناسبة للعيد عن طريق الديكورات التي تعزز حالة المرح والبهجة.

 

معالم

وأوضحت أن المعالم والمنشآت السياحية الجديدة في أبوظبي تعزز الإشغال الفندقي ونمو القطاع بوتيرة متسارعة، إضافة إلى توسع شركة الاتحاد للطيران في وجهاتها وأسطولها، مشيرة إلى أن إمارة أبوظبي تضم حالياً العديد من مشاريع الجذب السياحي من أبرزها عالم فيراري وياس ووتر ورلد وياس مول إلى جانب قرب اكتمال بناء مجموعة من المتاحف العالمية المعروفة بما يعزز من مكانة أبوظبي كوجهة ثقافية رئيسية في المنطقة.

 

أداء قوي

وقالت إيليني تسولاكو إن الفندق يحقق أداء قوياً منذ افتتاحه قبل 5 سنوات، متوقعة أن يتواصل هذا الأداء بشكل أفضل خلال العام الجاري مع انطلاق مزيد من المشاريع السياحية في أبوظبي خلال الفترة القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن الفندق يضم 443 غرفة وجناحاً وشقة فندقية مطلة على الخليج و6 قاعات للاجتماعات مزودة بأحدث الأجهزة والمعدات.

 

برامج خاصة

من جانبه قال كمال فاخوري المدير التنفيذي لفنادق ومنتجعات كريستال إن نسب الإشغال بفنادق المجموعة بالإمارات تتجاوز 90 %، مشيرا إلى أن المجموعة أطلقت برامج خاصة مميزة لموسم الصيف وعيد الفطر المبارك الذي يتوقع ان يكون بداية لموسم الانتعاش بكافة الفنادق العاملة في أبوظبي نظرا لزيادة إقبال المواطنين والمقيمين بالدولة على ارتياد الفنادق خلال هذه الفترة للاستفادة من التخفيضات التي تطلقها الفنادق خصوصا خلال العيد، مشيرا إلى أن نسب الخصومات بالعروض الصيفية الترويجية لفنادق كريستال تجاوزت 30 %.

 

وأشار إلى أن الفندق أطلق حملة ترويجية خاصة بمناسبة العيد تتضمن تخفيضات على الإقامة في غرف الفندق، كما تم إعداد قوائم طعام خاصة بالعيد بمطاعم فنادق المجموعة.

 

تنوع الخيارات

وقالت أمينة المعيفي مديرة العلاقات العامة والتسويق في فندق «ميركور سنتر أبوظبي» إن الفندق أطلق عروضا ترويجية شملت شهر رمضان وعيد الفطر. كما تم إطلاق برامج خاصة بمطاعم الفندق بمناسبة العيد، مشيرة الى أن تنوع الخيارات السياحية والترفيهية خصوصا العائلية سيشجع المقيمين بالدولة من مختلف الجنسيات على قضاء عطلة العيد بالدولة. كما أنه يؤدي الى جذب أفواج سياحية خليجية ومن الدول القريبة الأخرى، ما سيرفع نسب الإشغال بدرجة كبيرة بكافة الفنادق بالدولة.

 

وأضافت أن شهر رمضان شهد معدلات إشغال قياسية، مرجعة هذا الانتعاش الى عدة عوامل أبرزها حالة الانتعاش الاقتصادي الذي تشهده الإمارات عموما وأبوظبي بصفة خاصة، لافتة إلى أن توقعات زيادة نسب الاشغال في أبوظبي خلال عطلة العيد وما بعدها مبنية على إقامة سلسلة من الفعاليات المتنوعة أبرزها مهرجان «صيف أبوظبي» واحتفالات عيد الفطر المبارك.

طفرة

من جانبها أكدت نيفين عزت مدير إدارة العلاقات العامة والتسويق بفندق ميلينيوم الكورنيش أبوظبي، أن القطاع السياحي في إمارة أبوظبي يشهد حاليا طفرة كبيرة، مشيرة إلى أن الفترة الماضية شهدت زيادة كبيرة في أعداد الأفواج السياحية القادمة لإمارة أبوظبي. وأكدت أن الإمارة أصبحت تمتلك مقومات متنوعة في ظل المشاريع السياحية التي ترسخت موقع الدولة عموما على خريطة العالم السياحية.

 

وتوقعت ان تصل نسبة الإشغال في فندق «ميلينيوم الكورنيش» أبوظبي خلال عيد الفطر المبارك الى اكثر من 85 %، مشيرة إلى ان الفندق حقق نسب نمو كبيرة بعد أن أصبح أحد الفنادق والمعالم السياحية في أبوظبي، ونجح في استقطاب أعداد كبيرة من النزلاء والأفواج السياحية من داخل الدولة وخارجها، ما يرفع نسب الإشغال به طوال العام.

 

وقالت إن الحركة الفندقية ستشهد انتعاشا كبيرا خلال عيد الفطر في ظل حرص كافة فنادق أبوظبي على تقديم أفضل ما لديها من عروض، موضحة أن العروض تأتي في ظل مؤشرات قوية على أن معظم المقيمين بالدولة سيركزون على السياحة الداخلية بدلاً من السفر للخارج لوجود أماكن ترفيهية تناسب الجميع لقضاء أمتع الأوقات.

 

وأوضحت أن الفندق يستضيف مجموعة من الفعاليات المختلفة على مدار العام منها الثقافية والترفيهية والرياضية والمعارض الفنية الى جانب الحرص على تقديم الأسعار المعتدلة التي تناسب الجميع، مما يجعله المكان المثالي لجذب السائح والمقيم على حد سواء للاستفادة بما تمتلكه إمارة أبوظبي من مقومات سياحية إلى جانب توافر الأمن والخدمات الراقية والشواطئ النظيفة والمراكز التجارية الراقية والبنية التحتية المتطورة والمواقع الثقافية والتراثية المتنوعة.

باقة عروض

وأوضح جورج ديمتري مدير عام «فندق رويال روز أبوظبي» أن الفترة المنقضية من عام 2016 شهدت إقبالا كبيرا ونسب إشغال فندقية عالية بمعظم فنادق أبوظبي تجاوزت 80% في معظم الفترات، ما يعكس التقدم الملحوظ في أداء السياحة مقارنة بالعام الماضي، متوقعا أن ترتفع معدلات الإشغال بصورة أكبر خلال الشهور المقبلة.

 

وأشار إلى أن فندق رويال روز أبوظبي استعد لعيد الفطر المبارك بأجواء مميزة مع باقة من العروض التي تقدم للضيوف والمقيمين في إمارة أبوظبي والإمارات وكذلك للسياح من قطاعي سياحة الترفيه والأعمال أسعارا خاصة على حجوزات الليالي الفندقية وبوفيه الإفطار بالعيد وخدمات ومرافق الفندق الأخرى.

 

وأشار إلى تقديم عروض ترويجية للإقامة للأفراد والعائلات وخاصة الأطفال، وكذلك المؤسسات الخاصة والحكومية بهدف الاستمتاع بخدمات ومرافق فندق رويال روز مع توفير أجواء خاصة بالعيد وتحضير قاعات المناسبات وقوائم طعام عالمية وعربية.

 

وتوقع إقبالا كبيرا من دول مجلس التعاون امتدادا للنشاط الذي شهده الشهر الفضيل وتزايد نسبة الحجوزات بشكل تصاعدي مقارنة مع بداية الشهر الذي جاء متزامنا مع فترة الامتحانات النهائية للمدارس في الدولة. وأوضح أن الفندق الذي يضم 355 غرفة وجناحاً هو الأول من فئة 5 نجوم الذي تملكه وتشغله مجموعة سيتي سيزنز.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled