اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فنادق الشارقة تشهد نسب إشغال 90 % خلال مهرجان أضواء الشارقة

فنادق الشارقة تشهد نسب إشغال 90 % خلال مهرجان أضواء الشارقة

 

الشارقة "المسلة" … أكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ان المنشآت الفندقية بالإمارة تشهد نسب إشغال مرتفعة وصلت إلى 90 بالمائة منذ انطلاق فعاليات مهرجان أضواء الشارقة في 12 موقعا في مدينة الشارقة وعلى ساحلها الشرقي.

ويعد مهرجان أضواء الشارقة الأكبر والأول من نوعه في الشرق الأوسط وحدثا عالميا يلقي الضوء على التراث الثقافي العربي والإسلامي العريق لإمارة الشارقة لا سيما مع إحتفائها هذا العام بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014 والذي انعكس في عروض وتصاميم المهرجان على واجهات نخبة من مبانيها وصروحها الثقافية ومعالمها السياحية.

وقال النومان إن مهرجان أضواء الشارقة تمكن من تحقيق مكانة مرموقة منذ إطلاقه في العام 2011 وحظي باهتمام كبير محليا وإقليميا ودوليا وشهد نموا ونجاحا كبيرا عاما بعد عام ليجذب منذ انطلاق دورته الرابعة في 6 فبراير الجاري عشرات الآلاف من الزوار والعائلات من الدولة والمنطقة كما يشهد تغطية إعلامية محلية وإقليمية وعالمية غير مسبوقة.

وأكد حرص الهيئة الجهة المنظمة للمهرجان على إلقاء الضوء على منتج الشارقة الثقافي والحضاري حيث تقوم في كل عام باختيار نخبة من معالم وصروح الإمارة التي تتميز بأهمية تاريخية وثقافية وسياحية وتلقي الضوء عليها عبر استقطاب فنانين عالميين يقومون بتصميم لوحات فنية راقية مستوحاة من هوية الإمارة التراثية والثقافية والطبيعية وعرضها على واجهات تلك الصروح لإبراز تفاصيلها العمرانية والزخارف والقبب والأعمدة التي تزين صروحها عبر استخدام تقنيات متطورة للأضواء وتصاميم ثلاثية الأبعاد تخطف الأبصار لتتلألأ تلك المباني على مدى 9 ليالي متواصلة كالجواهر الثمينة.

وأضاف إن إمارة الشارقة تحرص على تقديم منتج سياحي لزوارها وفق أرقى المستويات العالمية حيث تمتلك الإمارة اليوم أكثر من 9 آلاف غرفة فندقية تناسب جميع الامكانيات والأذواق .. كما تقدم لزوارها تجربة سياحية راقية ومتميزة على مدار العام لما تمتلكه من منشآت فندقية فاخرة وبنى تحتية متطورة ومراكز ثقافية ومتاحف متنوعة إضافة الى طبيعتها الجذابة من جبال شامخة وشواطئ ذهبية كما تنظم الفعاليات والمهرجانات الثقافية والسياحية وعروض التسوق على مدار العام والذي يعزز النمو الاقتصادي للإمارة والدولة بشكل عام.

وأشار إلى أعداد السياح المتزايد في إمارة الشارقة حيث يشهد القطاع السياحي نموا في كل عام ما يقارب 10 بالمائة في أعداد السياح الذين يزورون الإمارة.

ويستمر مهرجان أضواء الشارقة حتى يوم غد الجمعة في 12 موقعا مختلفا في الشارقة تتضمن مبنى بلدية مدينة الشارقة الجديد وميدان الكويت وميدان قصر الثقافة وواجهة المجاز المائية ومسجد المجاز ومسجد الملك فيصل والسوق المركزي والقصباء ودارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجي ومسجد حمزة بن عبد المطلب في كلباء ومسجد عمر بن الخطاب في خورفكان وجديد هذا العام إضافة موقع في مدينة دبا الحصن هو مسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled