Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نمو عدد السياح فى الصين يزيد من فرص التوظيف بالقطاع

نمو عدد السياح فى الصين يزيد من فرص التوظيف بالقطاع

أورومتشي "المسلة"…  قالت السلطات المحلية في منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم اليوم إن العدد المتزايد للسياح دفع من نمو التوظيف في المنطقة.

وفقا لإدارة السياحة بالمنطقة، فقد تم خلق أكثر من 1.5 مليون فرصة عمل جديدة بعد استثمار الحكومة المحلية في القطاعات ذات الصلة بالسياحة، بما فيها الفنادق المنزلية ومحلات بيع التذكارات.

وقال مسؤولون في إدارة السياحة لـ شينخوا إن حكومة منطقة شينجيانغ خصصت 12 مليون يوان (حوالي 1.96 مليون دولار أمريكي) لتطوير ثلاثة منتجعات و32 قرية وبلدة ومحافظة، إضافة إلى 149 فندق منزلي في العام الماضي.

وخلال عطلة عيد الربيع التي استمرت لمدة أسبوع ، وامتدت من 31 يناير إلى 6 فبراير، ارتفع عدد السياح الصينيين إلى منطقة شينجيانغ بنسبة 15 بالمائة، ليتجاوز مليون شخص، حيث أنفقوا 739 مليون يوان، بزيادة أكثر من 20 بالمائة على أساس سنوي.

واجتذب الجمال الطبيعي والثقافة المتنوعة في شينجيانغ ما يزيد من 52 مليون زائر من داخل الصين وخارجها في عام 2013، بزيادة 17 بالمائة على أساس سنوي، وفقا لإحصاء الحكومة.

ويزور السياح منطقة شينجيانغ للاستمتاع بالتزلج والينابيع الساخنة ومناظر الطبيعة.

بدوره قال يانغ تيان شان، صاحب فندق منزلي في محافظة جيمسار إنه جميع الغرف قد تم حجزها خلال عطلة عيد الربيع، وإنه وظف أكثر من 70 قرويا خلال العطلة لإكرام الضيوف.

من جانبه قال إنعام نسيردين، المسؤول في إدارة السياحة المحلية، " إن 1177 فندق منزلي في شينجيانغ وفرت حوالي 12 ألف فرصة عمل للفلاحين والرعاة المحليين."

جدير بالذكر أن عدد السكان في شينجيانغ يتجاوز 20 مليون، أكثر من نصفه من الأقليات العرقية.

وأشار نسيردين إلى أن صناعة السياحة كثيفة العمالة التي تكون لديها عتبة منخفضة لدخول السوق تخلق عددا كبيرة من فرص العمل.

وأضاف أن الحكومة المحلية ستبذل أقصى جهودها لبناء العلامات التجارية السياحية لدعم منتجي التذكارات ومحلاتها ، فضلا عن تدريب سكان الريف.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled