اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جامعة حلوان تنشئ أول معهد تعليمى بحثى للملكية الفكرية بالشرق الأوسط

كتب د. عبد الرحيم ريحان

 

القاهرة "المسلة" ….. صرح الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان بأنه بناءاً على قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تم إنشاء المعهد القومى للملكية الفكرية بجامعة حلوان ليكون أول معهد تعليمى وبحثي فى الملكية الفكرية علي مستوى مصر والشرق الأوسط  حيث يضم المعهد أقسام للتدريب والإستشارات والبحوث ويمنح درجات الدبلوم والماجستير والدكتوراه فى الملكية الفكرية .


ويأتى إنشاء هذا المعهد تتويجاً للجهود التى تبذلها الجامعة منذ أكثر من ثلاث سنوات مضت  ونجاحها في إنشاء أول ماجستير للملكية الفكرية وإدارة الإبداع وقبولها أول دفعة هذا العام وذلك بالتعاون مع بعض الجامعات الأوروبية المتخصصة في هذا المجال .


ويضيف الدكتور ياسر صقر  أن الجامعة  تأمل بأن يكون هذا المعهد بمثابة بيتاً للخبرة في ضوء ما ركز عليه الدستور المصري واهتمام القيادة السياسية بحماية حقوق المبدعين والمخترعين والفنانين وإطلاق بنك المعرفة الذي يحمل بين طياته حقوق الملكية الفكرية وأن الجامعة تنتهج في إدارة هذا المعهد ولأول مره في مصر منهج الشراكة مع الجامعات العالمية كجامعة نيوكاسل بانجلترا والربط مع الصناعة ومكاتب الملكية الفكرية بمصر والوطن العربي فضلا عن التعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية .


وأكد أن الجامعة تعكف في الوقت الراهن علي الإعداد لمنتدى دولى للملكية الفكرية من خلال معهدها الجديد .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled