اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فاضل : وزارة الطيران تستهدف زيادة نصيب مصر للطيران من حركة نقل البضائع

فاضل : وزارة الطيران تستهدف زيادة نصيب مصر للطيران من حركة نقل البضائع

 

القاهرة "المسلة"… قال وزير الطيران المدني المهندس عبد العزيز فاضل الخميس إن استراتيجية وزارة الطيران في الفترة القادمة تستهدف زيادة نصيب مصر للطيران من حركة نقل البضائع التي تمثل 2 % فقط من حركة النقل على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير المالية بمطار القاهرة وقاما الوزيران بجولة في قرية البضائع.

وقال "مصر للطيران تقوم بشحن 266 ألف طن سنويا .. وهناك مطارات حولنا تشحن مليوني طن ولابد وأن نستغل الموقع الجغرافي لمصر لزيادة نصيبنا من الشحن الجوي كما عرض إمكانيات قرية البضائع وكذلك قرية البضائع الجديدة التي سيتم افتتاحها فى يونيو 2014 لزيادة نسبه شحن البضائع جوا من مطار القاهرة".

وأشار إلى أنه عرض كذلك على وزير المالية مشروع الـ"إير بورت سيتي" وما يتضمنه من مبان ومخازن لنقل البضائع ومراكز تجميع الصناعات الخفيفه في منطقه للتجارة الحرة يعاد تصديرها.

وذكر وزير الطيران أنه ناقش أيضا مع وزير المالية الخسائر التي تعرضت لها مصر للطيران بعد 25 يناير موضحا أن هناك ملف عن هذا المشروع لدى وزارة المالية تقوم بدراسته وقد طلب الوزير إعداد دراسة لتوضح خطة الشركة للتغلب على الخسائر وقامت بوزارة الطيران بإعداد الدراسة وتم تسليمها للوزير وسيعقد الأسبوع القادم اجتماعا مشترك لمناقشة هذه الدراسة ومدى إمكانية مساهمد المالية في دعم مصر للطيران.

وأكد الوزير أن وزارة الطيران المدني منذ عام 2002 تقوم بتمويل مشروعاتها بنفسها ولا تتلقى أي دعم من الحكومة حيث تقوم بتمويل استثماراتها ومشاريعها ذاتيا.

وقال وزير المالية إن الفترة الماضية كانت صعبة على الطيران والسياحة ولا تستطيع وزارة المالية التعامل مع هذين القطاعين على أساس أن هذه هي الأحوال العادية.

واكد أن هذه الحالة طارئة وسوف تنتهي فور استقرار أحوال البلد الذي سوف يساعد على عودة السياحة إلى وضعها الطبيعي وبالتالي زيادة الحركة الجوية إلى مصر مما يؤدي إلى تعويض خسائر القطاعين.

وأشار إلى أن سيتم تشكيل لجنة من وزارات المالية والداخلية والطيران لتحسين منظومة نقل البضائع سواء من مطار القاهرة أو المنافذ الأخرى للتغلب على المشاكل التي تعوق الشحن الجوي.

وردا على سؤال حول ارتفاع أسعار تذاكر مصر للطيران وأن تطلب وزارة الطيران من وزارة المالية تخفيض الرسوم والضرائب على التذاكر قال وزير الطيران إنه في ظل تراجع حركة النقل الجوي وارتفاع ثمن الوقود وانخفاض قيمة الجنيه بنسبة 18 % أدى إلى ارتفاع ثمن التذاكر فيما ذكر وزير المالية أن الوزارة تأخذ قيمة الضريبة على سعر التذكرة وإذا حدث وانخفض ثمن التذكرة فسيتم بالتالى تقليل الضريبة على التذكرة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled