اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

13 مليون جنيه إيرادات المواقع الأثرية فى مصر خلال يناير الماضي

13 مليون جنيه إيرادات المواقع الأثرية فى مصر خلال يناير الماضي

 

القاهرة "المسلة"… أكد الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار أن قلة الموارد المالية – مقارنة بسنوات ما قبل الثورة – لا تزال تتصدر المشهد الأثري ، كرد فعل لما يقع من أنصار الرئيس المعزول وجماعة “الإخوان” الإرهابية من أفعال تعطى انطباعات بعدم الاستقرار ، وذلك على الرغم من حدوث انفراجة في عدد السياح الوافدين إلي مصر بعد أن نجحت مساعي وزارة الآثار بالتعاون مع مختلف الوزارات المعنية لرفع الحظر المفروض من بعض الدول على رعاياها لزيارة مصر .

واشار الوزير فى تصريح له إلي أن إجمالي إيرادات الزيارة الوافدة على مختلف المتاحف والمواقع الأثرية بلغ 13 مليونا و220 ألف جنيه عن شهر يناير الماضي .

وأكد أن الحكومة من خلال مختلف الوزارات المعنية تبذل قصارى جهدها من أجل عودة معدلات الزيارة إلي سابق عهدها ، لما يمثله الدخل الناتج عنها من أهمية بالغة تستغل في إتمام المشروعات القائمة من ترميم وتطوير لبعض المواقع الأثرية وإنشاء المزيد من المتاحف مثل المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة القومي ، الأمر الذي يساهم في فتح مزارات جديدة تعمل على جذب المزيد من السائحين .

وأضاف إبراهيم أن هذه الايرادات تساهم أيضا في سداد الديون المستحقة على الوزارة والتي تقدر بحوالي مليار جنيه ، إلي جانب تغطية الرواتب والحوافز والتي تقدر بحوالي 53 مليون جنيه شهريا .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله