اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دراسة : 30 % توقعات بارتفاع الإنفاق على السياحة فى 2014

دراسة : 30 % توقعات بارتفاع الإنفاق على السياحة فى 2014

جدة "المسلة" … أكدت دراسة متخصصة في عالم السياحة والسفر، أن 64 في المائة من رجال الأعمال يتواصلون مع أعمالهم بالبريد الإلكتروني أثناء سفرهم.

وأشارت أن فئة رجال الأعمال أصبحت أكثر تميزا من بين المسافرين، خصوصا عندما يتعلق الأمر باستكشاف مناطق غير تقليدية، حيث أشار 8 من كل 10 أشخاص من المسافرين، إلى الرغبة في استكشاف وجهات جديدة في المستقبل.

 وبينت الدراسة أن العاملين في الأوساط التجارية يسافرون بمعدل 4 رحلات في السنة، إلى جانب الميل لاستكشاف وجهات جديدة بحسب عكاظ.

وتبقى المدن الحديثة في الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا، في أعلى قائمة الوجهات التي يتم اختيارها لقضاء الإجازات في العام الحالي.

وأكدت الدراسة أن المقتدرين يفضلون الرحلات غير المصممة مسبقا، ولديهم استعدادا لدفع مبلغ أكبر لجهة تنظم الرحلات بشرط أن تلبي الطلبات. وأشارت الدراسة إلى أن الطقس يتصدر قائمة عناصر جذب السياح بنسبة 36 بالمئة، ثم عنصر المناظر بنسبة 31 بالمئة، حيث يسافر نحو 34 بالمئة رحلات طويلة.

ويتوقع أن تزيد نسبة الإنفاق لكل رحلة بمعدل 30 بالمئة في عام 2014 م، لترتفع من 3498 دولارا إلى 4501 دولار، ويتم الإنفاق على التسوق بنسبة 29 بالمئة في قطاع التجزئة، والمطاعم 25 بالمئة، والنشاطات 22 بالمئة، مقارنة بالمسافرين العاديين في المتاجر المتوسطة والصغيرة، ويستخدم 68 بالمئة منهم بطاقات الدفع الإلكتروني لتسديد قيمة المشتريات، أي بنسبة أعلى من المعدل العالمي البالغ 62 بالمئة، بينما ما زال 12 بالمئة من المجموع العام يعتمد على الدفع النقدي.

ويسافر معظم المقتدرين لقضاء العطلة بنسبة في هذا الاتجاه إلى 75 بالمئة، بينما يبلغ المعدل العالمي 69 بالمئة.

 

وأشارت الدراسة إلى انشغال مقاعد الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال من قبل المقتدرين على السفر، وكذلك الإقامة في فنادق فاخرة من فئة الأربع نجوم وما فوق.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled