اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تأجيل والغاء أكثر من 219 رحلة جوية بالصين بسبب الضباب

تأجيل والغاء أكثر من 219 رحلة جوية بالصين بسبب الضباب

تشانغشا "المسلة"…  قالت السلطات المحلية في مناطق وسط الصين اليوم إن الضباب الكثيف غلف أجواء العديد من المناطق في وسط الصين ما أسفر عن إغلاق طرق سريعة وتأجيل أو إلغاء أكثر من 219 رحلة جوية.

وخيم الطقس الضبابي على أغلب مدن مقاطعات هونان وهوبي وجيانغشي منذ مساء يوم الأربعاء، متسبباً بمشقات السفر لملايين الصينيين الذين يتنقلون عبر الأجواء والأرض للوصول إلى منازلهم للم الشمل في عشية عيد السنة الصينية الجديدة.

وقال مشغلو مطار تشانغشا هوانغهوا الدولي في مدينة تشانغتشا حاضرة مقاطعة هونان لـ شينخوا إن مجال الرؤية في المطار انخفض إلى أقل من مئة متر، ما أسفر عن إلغاء 79 رحلة جوية من المطار، وتأخير 50 رحلة جوية أخرى حتى الساعة 11 من صباح اليوم.

بدوره قال قوه يونغ قانغ المتنبئ الجوي من مركز الأرصاد الجوية في مقاطعة هوبي بوسط الصين إن مجال الرؤية في مدن ووهان و هوانغشي وشياوقان وشياننينع في المقاطعة انخفضت إلى أقل من مئة متر اليوم الخميس ، فيما أصدر مركز الأرصاد الجوية في هوانغتشي في مقاطعة هوبي أول إنذار باللون الأحمر حول الضباب الثقيل في الساعة السادسة صباحاً من اليوم الخميس ، دعت فيه إلى إغلاق مؤقت للمطارات والطرق السريعة وتعليق خدمات العبّارات.

وقالت سلطات مطار تيانخه الدولي في ووهان إن المطار أغلق بشكل مؤقت ما أثّر على 90 رحلة جوية، بينما أصدر مركز الأرصاد الجوية في مقاطعة جيانغشي إنذاراً باللون الأصفر حول الضباب في الساعة السادسة صباح اليوم متوقعاً توسع انتشار الضباب ليغطي مناطق أوسع.

وبحلول الساعة التاسعة من صباح اليوم، أجبر الضباب نحو 10 طرق سريعة على الإغلاق المؤقت في جيانغشي، حسبما أشارت أجهزة مراقبة لمركز إدارة طوارئ المرور في المقاطعة.

وفي السياق ذاته قال موظف في مطار تشانغبي الدولي في مدينة نانتشانغ حاضرة مقاطعة جيانغشي إن مدى الرؤية في المطار انخفض إلى أقل من مئة متر، وإن من المتوقع أن تنتهي هذه الظروف في حوالي الساعة 11 صباحاً.

وستشهد فترة ذروة السفر في عيد الربيع هذه السنة والتي تستمر نحو 40 يوماً، وتعتبر أكبر موسم هجرة بشرية عالمية، ستشهد سفر نحو 3.6 مليار رحلة للمسافرين، وذلك حسب احصاءات حكومية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled